قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

سفن “تطير” بالهواء في مصر (فيديو)

سفن “تطير” بالهواء في مصر (فيديو)

ظهرت سفن وكأنها تطير في الهواء وبشكل مقلوب في خليج السويس شرقي مصر، أمس الأربعاء، جراء ظاهرة عملية نادرة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، إن ما حدث أمس هو ظاهرة “نادرة الحدوث” وتسمى “السراب العلوي” (Fata Morgan).

وأوضحت أنها أُبلغت بحدوث هذه الظاهرة الجوية صباح الأربعاء عند خليج السويس، ونشرت الهيئة صورا ومقطعين مصورين للحدث في صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وأضافت الهيئة: “ظهرت السفن بشكل مرتفع ومقلوب في الأفق على سطح البحر، وسرعان ما تلاشت.. ما حدث ظاهرة نادرة الحدوث تسمى السراب العلوي (بهذا) الشكل النادر”.

وأوضحت أنها “عادة ما تحدث في الأماكن القطبية أو في الصحاري، وتشمل أي نوع من الأشياء البعيدة، بما فيها القوارب والجزر والساحل، وفي كثير من الأحيان تنتهي بسرعة”.

وفسرت الهيئة هذه القضية بانحراف الأشعة الضوئية عندما تمر خلال طبقات الهواء بدرجات حرارة مختلفة في “انقلاب حراري شديد الانحدار”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=303161361842438&id=100064457301517&sfnsn=mo

زر الذهاب إلى الأعلى