بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

سفن “تطير” بالهواء في مصر (فيديو)

سفن “تطير” بالهواء في مصر (فيديو)

ظهرت سفن وكأنها تطير في الهواء وبشكل مقلوب في خليج السويس شرقي مصر، أمس الأربعاء، جراء ظاهرة عملية نادرة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، إن ما حدث أمس هو ظاهرة “نادرة الحدوث” وتسمى “السراب العلوي” (Fata Morgan).

وأوضحت أنها أُبلغت بحدوث هذه الظاهرة الجوية صباح الأربعاء عند خليج السويس، ونشرت الهيئة صورا ومقطعين مصورين للحدث في صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وأضافت الهيئة: “ظهرت السفن بشكل مرتفع ومقلوب في الأفق على سطح البحر، وسرعان ما تلاشت.. ما حدث ظاهرة نادرة الحدوث تسمى السراب العلوي (بهذا) الشكل النادر”.

وأوضحت أنها “عادة ما تحدث في الأماكن القطبية أو في الصحاري، وتشمل أي نوع من الأشياء البعيدة، بما فيها القوارب والجزر والساحل، وفي كثير من الأحيان تنتهي بسرعة”.

وفسرت الهيئة هذه القضية بانحراف الأشعة الضوئية عندما تمر خلال طبقات الهواء بدرجات حرارة مختلفة في “انقلاب حراري شديد الانحدار”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=303161361842438&id=100064457301517&sfnsn=mo

زر الذهاب إلى الأعلى