جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أين سقط الصـاروخ الصيني؟

وكالة ثقة

تفكك الصاروخ الفضائي الصيني “لونغ مارش 5B” فوق المحيط الهندي بعد عشرة أيام من خروجه عن السيطرة لينهي كافة المخاوف التي تمت إثارتها حوله.
وقال “المكتب الصيني للهندسة الفضائية المأهولة” إن حطام المرحلة الأخيرة من مركبة الإطلاق المذكورة عاد إلى الغلاف الجوي في الساعة 02:24 بتوقيت غرينتش، محدداً إحداثيات منطقة وقوعه في المحيط.
من جهتها أكدت خدمة المراقبة الفضائية “سبيس تراك” أن الصاروخ دخل الغلاف الجوي وسقط في المحيط الهندي لكنها “تنتظر البيانات الرسمية من وحدة قوة الفضاء الأمريكية”.
وقد أثار الصاروخ الذي تجاوز وزنه العشرين طناً مخاوف على مستوى العالم من إمكانية سقوطه على مناطق مأهولة.
يذكر أن “لونغ مارش 5B” نقل أول مكونات محطة الفضاء الصينية الجديدة إلى مدار الأرض أواخر نيسان الماضي، وتسعى الصين إلى إقامة محطة على غرار محطة الفضاء الدولية ISS، وإرسال رحلات مأهولة إلى القمر عقب إقصاءها من برنامج المحطة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى