النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

تتوالى الخسائر الروسي الفادحة نتيجة التصدي اﻷوكراني للغزو الخارجي، حيث تعتمد كييف على التسليح الغربي بالصوايخ المضادة للدروع والطائرات، فضلا عن طائرات البيرقدار.

وباﻹضافة لما سبق فقد برزت الطائرات من دون طيار الأوكرانية “بانيشر”، والتي غيرت قواعد اللعبة في مواجهة كييف للغزو الروسي، وفقا لصحيفة “التايمز” البريطانية.

وتستطيع “بانيشر” حمل ما يصل إلى 3 كيلوغرامات من المتفجرات وضرب أهداف تصل إلى 30 ميلاً خلف خطوط العدو.

وقال المهندس المصمم في مؤسسة “يو آي ديناميكس” الأوكرانية يوغين بولاتسيف، للصحيفة إنّ طائرات “بانيشر” أكملت ما يصل إلى 60 مهمة “ناجحة” منذ بدء الغزو الروسي.

وأوضح أن “هذه أرخص وأسهل طريقة لتوجيه لكمة من مسافة بعيدة دون المخاطرة بأرواح المدنيين”.

وأضاف بولاتسيف أن الطائرات من دون طيار الكهربائية بجناحيها الطويلين، يمكن أن تطير لساعات على ارتفاع 1300 قدم وتحتاج فقط إلى إحداثيات هدفها حتى تتمكن من تنفيذ مهمتها تلقائيًا.

ونشرت صفحات أوكرانية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس ، مقطع فيديو يرصد لحظة إصابة دبابة روسية بصاروخٍ موجه، ورجحت مصادر عسكري أن الآلية الروسية دُمِرَت بعد استهدافها بصاروخ من نوع “Stugna-P ATGM” المضاد للدبابات.

وأكد الجيش الأوكراني، أنه يحقق “نجاحات على الأرض لكن لا يمكنه التحدث عنها حتى الآن لكي لا يتسبب في تعطيل الخطة”.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت، صباح اليوم، أن الخسائر في صفوف الجيش الروسي، ارتفعت إلى 11 ألف قتيل، و285 آلية وأكثر من 90 طيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى