“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعا

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

تتوالى الخسائر الروسي الفادحة نتيجة التصدي اﻷوكراني للغزو الخارجي، حيث تعتمد كييف على التسليح الغربي بالصوايخ المضادة للدروع والطائرات، فضلا عن طائرات البيرقدار.

وباﻹضافة لما سبق فقد برزت الطائرات من دون طيار الأوكرانية “بانيشر”، والتي غيرت قواعد اللعبة في مواجهة كييف للغزو الروسي، وفقا لصحيفة “التايمز” البريطانية.

وتستطيع “بانيشر” حمل ما يصل إلى 3 كيلوغرامات من المتفجرات وضرب أهداف تصل إلى 30 ميلاً خلف خطوط العدو.

وقال المهندس المصمم في مؤسسة “يو آي ديناميكس” الأوكرانية يوغين بولاتسيف، للصحيفة إنّ طائرات “بانيشر” أكملت ما يصل إلى 60 مهمة “ناجحة” منذ بدء الغزو الروسي.

وأوضح أن “هذه أرخص وأسهل طريقة لتوجيه لكمة من مسافة بعيدة دون المخاطرة بأرواح المدنيين”.

وأضاف بولاتسيف أن الطائرات من دون طيار الكهربائية بجناحيها الطويلين، يمكن أن تطير لساعات على ارتفاع 1300 قدم وتحتاج فقط إلى إحداثيات هدفها حتى تتمكن من تنفيذ مهمتها تلقائيًا.

ونشرت صفحات أوكرانية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس ، مقطع فيديو يرصد لحظة إصابة دبابة روسية بصاروخٍ موجه، ورجحت مصادر عسكري أن الآلية الروسية دُمِرَت بعد استهدافها بصاروخ من نوع “Stugna-P ATGM” المضاد للدبابات.

وأكد الجيش الأوكراني، أنه يحقق “نجاحات على الأرض لكن لا يمكنه التحدث عنها حتى الآن لكي لا يتسبب في تعطيل الخطة”.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت، صباح اليوم، أن الخسائر في صفوف الجيش الروسي، ارتفعت إلى 11 ألف قتيل، و285 آلية وأكثر من 90 طيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى