مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

سورية في ظل نظام الأسد خارج تصنيف الحريات في العالم للسنة الثانية على التوالي

أصدرت مؤسسة فريدوم هاوس الأميركية، تقريرها السنوي الراصد لواقع الديمقراطية والحريات في العالم، وبيّن التقرير أن سورية خارج تصنيف الحريات في العالم للسنة الثانية على التوالي، وحصلت على درجة تحت الصفر.

وجاء تصنيف سورية كأسوأ دولة في العالم من حيث الحرّيات على الإطلاق، وحلت في ظل نظام بشار الأسد في ذيل القائمة الدولية في تصنيف الحريات، وغدت خارج التصنيف كلياً.

وأشار التقرير إلى أن 71 بلداً شهد تراجعاً في أوضاع الحقوق السياسية والمدنية بينما تحسنت فقط في 35 دولة ما يعني أن أوضاع الحريات في تراجع مستمر منذ 12 عامًا بشكل متواصل.

ولفت التقرير إلى تراجع الولايات المتحدة عن دورها المعهود ولعب دور المدافع والقدوة في مجال الديمقراطية وترافق ذلك بتراجع متسارع لأوضاع الحريات والحقوق المدنية في أمريكا ذاتها.

فيما تبع سورية كل من دول جنوب السودان، أريتريا، وكوريا الشمالية، ليبيا، البحرين، اليمن إيران، وتركمانستان التي سجلت ما يتراوح بين نقطتين إلى أربع نقاط.

وكانت سورية قد حصلت على نفس التقييم في العام الماضي، حيث نالت المعدّل (-1) على مؤشر الحريات في العالم، لتكون أسوأ بلد في العالم في هذا المجال، وفق تقييم مؤسسة “فريدوم هاوس” المعنية بالحقوق والحريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى