مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

سورية في ظل نظام الأسد خارج تصنيف الحريات في العالم للسنة الثانية على التوالي

أصدرت مؤسسة فريدوم هاوس الأميركية، تقريرها السنوي الراصد لواقع الديمقراطية والحريات في العالم، وبيّن التقرير أن سورية خارج تصنيف الحريات في العالم للسنة الثانية على التوالي، وحصلت على درجة تحت الصفر.

وجاء تصنيف سورية كأسوأ دولة في العالم من حيث الحرّيات على الإطلاق، وحلت في ظل نظام بشار الأسد في ذيل القائمة الدولية في تصنيف الحريات، وغدت خارج التصنيف كلياً.

وأشار التقرير إلى أن 71 بلداً شهد تراجعاً في أوضاع الحقوق السياسية والمدنية بينما تحسنت فقط في 35 دولة ما يعني أن أوضاع الحريات في تراجع مستمر منذ 12 عامًا بشكل متواصل.

ولفت التقرير إلى تراجع الولايات المتحدة عن دورها المعهود ولعب دور المدافع والقدوة في مجال الديمقراطية وترافق ذلك بتراجع متسارع لأوضاع الحريات والحقوق المدنية في أمريكا ذاتها.

فيما تبع سورية كل من دول جنوب السودان، أريتريا، وكوريا الشمالية، ليبيا، البحرين، اليمن إيران، وتركمانستان التي سجلت ما يتراوح بين نقطتين إلى أربع نقاط.

وكانت سورية قد حصلت على نفس التقييم في العام الماضي، حيث نالت المعدّل (-1) على مؤشر الحريات في العالم، لتكون أسوأ بلد في العالم في هذا المجال، وفق تقييم مؤسسة “فريدوم هاوس” المعنية بالحقوق والحريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى