تعرفوا على الشهيد “إسماعيل ناصيف” القائد العسكري في الزنكي الذي أطلق لقب “حسن زميرة” على نصر اللهسوريون يناشدون أمير قطر لمحاكمة جمال ريان بعد تغريدته المسيئةإسرائيل: قتلنا نصر اللهقطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سوريا

سوريون يناشدون أمير قطر لمحاكمة جمال ريان بعد تغريدته المسيئة

أطلق ناشطون سوريون حملة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي تدعو إلى محاكمة الإعلامي جمال ريان بعد نشره تغريدة على منصة “X” تضمنت إهانة صريحة للشعب السوري وانتقادات حادة للاجئين السوريين في لبنان.

جاءت هذه المطالبات موجهة إلى سمو أمير دولة قطر وشبكة الجزيرة، مطالبين باتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وأثارت تغريدة الإعلامي جمال ريان التي نشرها على منصة “X” موجة من الغضب بين السوريين والعرب، حيث تضمنت إساءة مباشرة للشعب السوري وانتقادات لاذعة للاجئين السوريين المقيمين في لبنان.

النشطاء وصفوا التغريدة بأنها تحريضية ضد ملايين السوريين الذين عانوا من جرائم المليشيات المدعومة من إيران، وفي مقدمتها حزب الله.

الناشطون طالبوا باتخاذ إجراءات قانونية ضد ريان، مشيرين إلى أن التغريدة تمثل خطاب كراهية وتحريضًا ممنهجًا ضد الشعب السوري.

وفي خطوة لتهدئة الأوضاع، قام ريان بحذف التغريدة بعد تلقيه آلاف الردود الغاضبة، إلا أن ذلك لم يوقف دعوات المحاسبة والمطالبة بمقاضاته.

الردود التي جاءت من السوريين والعرب على حد سواء هاجمت دفاع ريان عن حزب الله وانتقدت مواقفه المؤيدة للمليشيات الإيرانية.

كما عبر العديد من الناشطين عن استيائهم من محاولات ريان التلاعب بالرأي العام عبر التحريض والإساءة، مطالبين بموقف حازم من قطر وشبكة الجزيرة تجاه هذه التصرفات.

التغريدة أثارت نقاشات واسعة حول دور الإعلاميين في تعزيز خطاب الكراهية والتحريض، حيث أكّد العديد من المتابعين أن مثل هذه المواقف تضر بقضايا الشعوب المضطهدة وتزيد من معاناتهم.

وما زال السؤال الأهم: هل ستستجيب دولة قطر لدعوات محاكمة جمال ريان؟

زر الذهاب إلى الأعلى