تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

سيغزو السوق قريبا…شركة فولكس فاغن” تعلن عن أول “فان” كهربائي

سيغزو السوق قريبا…شركة فولكس فاغن” تعلن عن أول “فان” كهربائي

وكالة ثقة

أعلنت شركة “فولكس فاغن” الألمانية عن أول “فان” كهربائي مستوحى من تصميم قديم، واسمه (ID Buzz).

وعلى عكس “الفان الأصلي المزعج والضعيف، فإن الجيل الجديد كهربائي بالكامل، وهو أقوى من سابقاته وبدون صوت محرك”، وفقا لموقع “سي أن أن بيزنس”.

وشكل الفان القديم الذي يعرف باسم “T1” أو “ترانسبورتر”، واشتهر باسم”ميكروباص” (Microbus)، ما يشبه الأيقونة للشركة، على غرار سيارة بيتل الشهيرة، وكان وسيلة النقل المفضلة للعائلات الكبيرة، قبل عقود من ظهور “الميني فان”، وفقا للموقع.

وأصبح الميكروباص الكلاسيكي مفضلا لدى هواة جمع السيارات، وتم بيع بعض الموديلات “المحفوظة جيدا” مقابل مبالغ كبيرة.

ومن الواضح أن التصميم الجديد لـ”آي دي باز” مستوحى من الميكروباص الكلاسيكي، وسيتوفر الفان الكهربائي الجديد بطلاء من لونين مثل الموديل القديم.

وكان محرك الميكروباص الكلاسيكي يقع في الخلف، وكذلك المحرك الكهربائي لآي دي باز، مما يعني أنه سيتمتع بدفع خلفي.

وتبلغ قوة المحرك الكهربائي الجديد 201 حصان، ولم تعلن الشركة عن المدى الذي يمكن لآي دي باز قطعه بشحنة واحدة للبطارية المثبتة أسفله.

وفي الداخل تم تزويد الفان الكهربائي الجديد بشاشات تعمل باللمس، وهي تعرض “لوحة العدادات، ونظام الملاحة والترفيه”، وستكون المقاعد مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها، في خطوة تشير إلى اتجاه الشركة أكثر نحو تخفيف التلوث والحفاظ على البيئة.

وسيتوفر الفان بنسختين، “قاعدة عجلات قياسية (ستاندرد)، وقاعدة عجلات أطول”، الأولى توفر خمسة مقاعد، والثانية سبعة مقاعد.

ولم تعلن فولكس فاغن عن الأسعار، وسيطرح الفان الجديد للبيع في أوروبا بوقت لاحق من العام الحالي، وفي أميركا الشمالية عام 2024. ويتوقع أن تكون 25٪ من مبيعات الشركة كهربائية بحلول عام 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى