برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

سيف يؤكد على دور العشائر السورية في إعادة الأمن والاستقرار للبلاد

شارك رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف في المؤتمر الذي دعا له المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية.

وحمّل المؤتمر اسم “العشائر والقبائل السورية الضامن لوحدة النسيج السوري الوطني ودعم الاستقرار وعودة المهجرين”، وأكد سيف في كلمة له على أن العشائر والقبائل السورية جزء أصيل من المجتمع السورية.

كما أكد على دور القبائل في الوقوف بوجه التنظيمات الإرهابية والميليشيات الطائفية الداعمة للنظام، مشدداً على أنهم بذلوا التضحيات بالروح والمال دفاعاً عن الثورة السورية وثوابتها في رحيل بشار الأسد ورموز نظامه وأركان حكمه، وبناء دولة مدنية ديمقراطية، لا فساد فيها ولا استبداد ولا إرهاب.

ولفت سيف إلى أن نظام الأسد تعمد إقصاء القامات الوطنية من شيوخ العشائر عن ممارسة دورهم البنّاء في أوساط الشعب السوري حين استولى على السلطة، مضيفاً أن ذلك بهدف تشويه المجتمع وتفكيك بنيته الاجتماعية والأخلاقية.

كما أشار إلى الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا “PYD” بحق أبناء العشائر، بعد أن سيطرت على أجزاء من سورية، وقال إن تلك الجرائم ترقى إلى جرائم الإبادة وجرائم ضد الإنسانية”.

كما أكد رئيس الائتلاف الوطني على أن إيران تعمل على التغيير الديمغرافي في المنطقة من خلال تهجير الأهالي أو تغيير معتقداتهم، مضيفاً أن طهران تريد أخذ سورية رهينة على غرار ما فعلته في العراق واليمن ولبنان تحت شعار مقاومة الكيان الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى