مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

سيف يجتمع مع ممثلي اللاجئين السوريين في عرسال ويؤكد أن الحل دائم

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف مع ممثلين عن اللاجئين السوريين في مخيم عرسال اللبناني، عبر الإنترنت، لبحث اعتداء الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين في المنطقة.
وأكد سيف في الاجتماع الذي شارك فيه نواب الرئيس والأمين العام وعدد من أعضاء الهيئة السياسية، أن الائتلاف الوطني سيتواصل مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وسيعمل مع الجانب اللبناني على إيجاد حل دائم للمسألة.

وأوضح عضو الهيئة التربوية في لبنان خالد رعد أن اللاجئين يعيشون حالة من الرعب والتوتر الشديدة بعد الاقتحام العنيف الذي استخدم فيه الجيش اللبناني الرشاشات الثقيلة والقنابل، لافتاً إلى أنه سقط عدد من الشهداء من اللاجئين واعتقل نحو ٤٠٠ شخص آخرين.

فيما اعتبر مسؤول متابعة شؤون اللاجئين عبد الرحمن عكاري أن ما حدث في عرسال اللبنانية “ليس وليد اللحظة”، وتابع قوله إن اللاجئين السوريين “تعرضوا للكثير من الانتهاكات في الفترة السابقة”، وأضاف أن المنطقة تحت سيطرة حزب الله ويريد إخراج جميع اللاجئين السوريين منها.

وكان الائتلاف الوطني أدان بشدة عمليات الاعتداء تلك بحق اللاجئين السوريين، محملاً في بيان له السلطات اللبنانية مسؤولية سلامتهم، وطالب الائتلاف السلطات اللبنانية بتوفير الحماية اللازمة للاجئين السوريين وفقاً للقانون الدولي الإنساني إلى حين عودتهم إلى وطنهم، والتوقف عن استخدام الإرهاب المُدان ذريعة لإلحاق الأذى بالمدنيين العزل، ووقف عمليات الاعتقال المذلة التي تتم دون أي
اعتبارات إنسانية أو قانونية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى