تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

سيف يجتمع مع ممثلي اللاجئين السوريين في عرسال ويؤكد أن الحل دائم

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف مع ممثلين عن اللاجئين السوريين في مخيم عرسال اللبناني، عبر الإنترنت، لبحث اعتداء الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين في المنطقة.
وأكد سيف في الاجتماع الذي شارك فيه نواب الرئيس والأمين العام وعدد من أعضاء الهيئة السياسية، أن الائتلاف الوطني سيتواصل مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وسيعمل مع الجانب اللبناني على إيجاد حل دائم للمسألة.

وأوضح عضو الهيئة التربوية في لبنان خالد رعد أن اللاجئين يعيشون حالة من الرعب والتوتر الشديدة بعد الاقتحام العنيف الذي استخدم فيه الجيش اللبناني الرشاشات الثقيلة والقنابل، لافتاً إلى أنه سقط عدد من الشهداء من اللاجئين واعتقل نحو ٤٠٠ شخص آخرين.

فيما اعتبر مسؤول متابعة شؤون اللاجئين عبد الرحمن عكاري أن ما حدث في عرسال اللبنانية “ليس وليد اللحظة”، وتابع قوله إن اللاجئين السوريين “تعرضوا للكثير من الانتهاكات في الفترة السابقة”، وأضاف أن المنطقة تحت سيطرة حزب الله ويريد إخراج جميع اللاجئين السوريين منها.

وكان الائتلاف الوطني أدان بشدة عمليات الاعتداء تلك بحق اللاجئين السوريين، محملاً في بيان له السلطات اللبنانية مسؤولية سلامتهم، وطالب الائتلاف السلطات اللبنانية بتوفير الحماية اللازمة للاجئين السوريين وفقاً للقانون الدولي الإنساني إلى حين عودتهم إلى وطنهم، والتوقف عن استخدام الإرهاب المُدان ذريعة لإلحاق الأذى بالمدنيين العزل، ووقف عمليات الاعتقال المذلة التي تتم دون أي
اعتبارات إنسانية أو قانونية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى