سينـ.ـاتور أمـ.ـريكـ.ـي يتحـ.ـدث عن “سوريا جـ.ـديدة”

سينـ.ـاتور أمـ.ـريكـ.ـي يتحـ.ـدث عن “سوريا جديدة”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعـ.ـتبـ.ـر زعـ.ـيم الجمـ.ـهوريـ.ـين في مجـ.ـلس النـ.ـواب الأميـ.ـركي، كيـ.ـفين مكـ.ـارثـ.ـي، أن سيـ.ـاسة الولايـ.ـات المتـ.ـحدة في أفغـ.ـانسـ.ـتان ستـ.ـؤدي ربـ.ـما لخـ.ـلق “سوريا جـ.ـديدة” في الشـ.ـرق الأوسط.

وقال مكـ.ـارثـ.ـي إن قـ.ـرار الرئـ.ـيس جـ.ـو بايـ.ـدن بسـ.ـحب القـ.ـوات الأمبـ.ـركية من أفغـ.ـانسـ.ـتان، سيخـ.ـلق فـ.ـوضـ.ـى جـ.ـديدة في هـ.ـذه البـ.ـلد، مـ.ـؤكـ.ـدا أنه سيـ.ـوجّـ.ـه أسئـ.ـلة إلى الإدارة الأميـ.ـركية في مجـ.ـلس النـ.ـواب.

وأضـ.ـاف مكـ.ـارثـ.ـي في مقـ.ـابلة مع محـ.ـطة “فـ.ـوكـ.ـس نيـ.ـوز” اﻷمـ.ـريكية أن هنـ.ـاك أسـ.ـئلة عـ.ـما إذا كان السـ.ـجـ.ـناء المفـ.ـرج عنـ.ـهم في أفغـ.ـانسـ.ـتان متـ.ـورطـ.ـين في الهجـ.ـوم الأخـ.ـير، الذي أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل 13 من أفـ.ـراد القـ.ـوات الأميـ.ـركية في مطـ.ـار كـ.ـابل.

ودعا إلى اتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات بشـ.ـأن مرتـ.ـكبـ.ـي “اﻷخـ.ـطاء” والمسـ.ـؤولـ.ـين عن خـ.ـلق “سوريا أخـ.ـرى في الشـ.ـرق الأوسط”.

وسـ.ـبق أن حـ.ـذر عضـ.ـو مجـ.ـلس النـ.ـواب الأميـ.ـركي عن ولاية ميـ.ـتشـ.ـغان، والعـ.ـضو البـ.ـارز بلـ.ـجنـ.ـة الأمـ.ـن القـ.ـومـ.ـي واللجـ.ـان الفـ.ـرعـ.ـية الخـ.ـاصة بالرقـ.ـابة الإدارية والمسـ.ـاءلة، بيـ.ـتر مـ.ـاير، من أن أفغـ.ـانسـ.ـتان قـ.ـد تتحـ.ـول إلى سوريا جـ.ـديدة.

يذكـ.ـر أن عـ.ـدة نـ.ـواب أمريـ.ـكيين يقـ.ـودون حمـ.ـلة داخـ.ـل البـ.ـلاد تدعـ.ـو لمحـ.ـاسبة المسـ.ـؤوليـ.ـن عن الانسـ.ـحـ.ـاب السـ.ـريع من أفغـ.ـانسـ.ـتان، فيـ.ـما يبـ.ـرر بايـ.ـدن قـ.ـراره بالخـ.ـسائـ.ـر الاقـ.ـتصـ.ـادية الكـ.ـبيـ.ـرة.

زر الذهاب إلى الأعلى