مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

شبهة تمويل إرهاب لـ”لافارج هولسيم” بسوريا.. وفرنسا تحقق

قال مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، إن #فرنسا بدأت تحقيقاً قضائياً بشأن الأنشطة السورية لمجموعة “لافارج هوسيم” لصناعة الإسمنت والتشييد في قضية تتعلق باتهامات “بتمويل مشروع إرهابي” وتعريض أرواح للخطر.

ويأتي تعيين ثلاثة قضاة تحقيق، اثنان متخصصان في الشؤون المالية والثالث متخصص في #مكافحة_الإرهاب، في أعقاب فتح تحقيق أولي في أكتوبر/تشرين الأول.
وهذا التطور لا يعني بالضرورة أنه سيترتب عليه تقديم أي شخص أو شركة إلى المحاكمة.

وفي أبريل/نيسان قالت ” #لافارج_هولسيم ” إن رئيسها التنفيذي إريك أولسن سيغادر منصبه بعد أن أقرت الشركة بدفع أموال إلى جماعات مسلحة، كي يستمر عمل مصنعها في #سوريا.

وخلص تحقيق داخلي مستقل إلى أن مدفوعات للحماية دفعت لوسطاء للإبقاء على مصنع الشركة في جلابيا بشمال #سوريا مفتوحاً لا تتماشى مع سياساتها.
وقالت “لافارج هولسيم”، اليوم الثلاثاء، إن مكتب المدعي الفرنسي لم يتصل بها لكنها ستتعاون مع السلطات القضائية، إذا طلب منها أن تفعل هذا.
وقال المصدر إن التحقيق القضائي يتناول مزاعم بشأن مدفوعات قدمت إلى جماعات محظورة لكنه لا يشمل أفراداً رغم أن هذا قد يتغير في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى