لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

شـ.ـبح كـ.ـارثة جديدة يقترب من كوكب اﻷرض بسرعة هـ.ـائلة

شـ.ـبح كـ.ـارثة جديدة يقترب من كوكب اﻷرض بسرعة هـ.ـائلة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّرت هيئة الفـ.ـضاء الأميركية (ناسا) من اقتراب جسم فـ.ـضائـ.ـي كبير من كوكب اﻷرض، بسرعة هائلة، مع وجود احتمال لتسببه بضـ.ـرر.

وقالت ناسا إن كويكبا ضخـ.ـما يفوق حجـ.ـمه ساعة “بيغ بن” الشهيرة في لندن، يقترب من كوكبنا، بسرعة هائلة تصل إلى 80 ألف كم في الساعة.

ورجّحت الهيئة اﻷمريكية أن يصـ.ـطدم الكويكب مع مدار الأرض مساء اليوم الإثنين، مستبعدة ارتطـ.ـامه بسطح الكوكب، حيث تم رصـ.ـده على بعد حوالي 7 مسافـ.ـات قمرية (الرحلات إلى القمر والعودة).

وفي حال ضـ.ـرب الأرض فعلا فإنه سيحدث تأثـ.ـيرا كبيرا، حيث تشير الدراسات، إلى ارتطـ.ـام أكثر من 100 طن من الصخـ.ـور الفضائية الصغيرة أو غيرها من الحطـ.ـام الفضائي كل يوم بمدار الأرض، لكنها أصغر بكثير من هذا الكويكب، وبعضها لا يتجاوز عرضه بضعة أمتار.

ويقدّر علماء فلكيون أن الغـ.ـلاف الجـ.ـوي قـ.ـادر على حـ.ـرق أي شيء أصغر من متوسط حجم ​​السيارة،
ما يعني أن هذا الكويكب يشكل تهـ.ـديدا في حال سقـ.ـوطه.

يذكر أن تقـ.ـديرات وكالة ناسا تشير إلى أنه كل 2000 عام في المتوسط يمكن أن يصـ.ـطدم نيـ.ـزك بحـ.ـجم ملعب كرة القدم بالغـ.ـلاف الجـ.ـوي ويسبب الدمـ.ـار على سطح الكوكب.

زر الذهاب إلى الأعلى