الرئيسية » اخبار » شهداء وجرحى بقصف لقوات النظام على إدلب

شهداء وجرحى بقصف لقوات النظام على إدلب

 

خاص_ثقة

استشهد 6 مدنيين وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطائرات قوات النظام وروسيا على قرى وبلدات ومدن ريف إدلب الجنوبي والشرقي والغربي.

وأفاد مراسل “وكالة ثقة “بريف إدلب، بأن أربعة مدنيين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف جوي لطائرات روسية على بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام الحربي من نوع سيخوي 24 ألقت كامل حمولتها من الصواريخ الفراغية على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، مما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة العشرات بجروح ودمار كبير بممتلكات المدنيين، كما فارقت طفلة الحياة وأصيب آخرين بجروح بقصف بالبراميل المتفجرة على بلدة بزابور جنوب إدلب.

ولفت مراسلنا إلى أن قصف جوي لطائرات النظام وروسيا استهدف منذ ساعات الصباح الأولى قرى وبلدات ومدن “كفرنبل الصرمان _بزابور _حنتوتين _الهبلة _تل دم _أبو شرجة _القراطي _السرج _كنصفرة _التح _محيط معرة النعمان وم جلال _أبو حبة _حنتوتين _صهيان _الصرمان _البريج”، ما أدى لإصابة عشرات المدنيين ودمار واسع في ممتلكات المدنيين.

وتخوف “فريق منسقو الاستجابة”، اليوم الأربعاء، من ازدياد أعداد النازحين من منطقة المنزوعة السلاح، والتي تحوي أكثر من 145 قرية وبلدة وتأوي 315630 نسمة مع احتمالية توسع نقاط الاستهدافات للمنطقة المجاورة، والتي يبلغ عدد سكانها أيضا 425266 نسمة.

شاهد أيضاً

الدفاع التركية: تحييد إرهابييْن حاولا التسلسل لمنطقة “نبع السلام”

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد إرهابيين إثنين من منظمة “بي كا كا/ ي ب ك”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *