جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

شويش: سننتقل إلى الرقة بعد تحريرها على يد الجيش الحر

قال رئيس مجلس محافظة الرقة الجديد “سعد شويش” إن المجلس سينتقل للعمل في محافظة الرقة بعد تحريرها على يد الجيش السوري الحر، مضيفاً أنه “سيشارك كل أبناء الرقة في إدارة المدينة بالشكل الصحيح”.

وتمنى شويش أن تجري الانتخابات القادمة داخل مدينة الرقة نفسها، وذلك بعد انتخابه رئيساً لمجلس محافظة الرقة يوم أمس الأربعاء في مقر الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عينتاب التركية، وذلك بحضور كل من رئيس الحكومة “جواد أبو حطب” والأمين العام للحكومة ومدير المجالس المحلية، وبمشاركة واسعة من أبناء مدينة الرقة.

كما تم انتخاب نائب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم 10 أعضاء، وبيّن أبو حطب أن كل مدينة في سورية لها وضعها الخاص، وأضاف أن ما تشهده محافظة الرقة اليوم من اعتداءات متكررة من تنظيمات إرهابية مثل داعش وميليشيات الـ PYD يضع الجميع أمام مسؤولياته لخدمة أهلنا في هذه المنطقة، متمنياً أن يكون لهذا المجلس دوراً فاعلاً في هذه المرحلة الصعبة.

فيما قال الأمين العام للحكومة إن “المهام الملقاة على عاتق المحافظة في الوقت الحالي كبيرة، وهي تمثل جميع أبناء الرقة”، وأضاف الأمين أن “الرقة هي لأبنائها السوريين وليست لأحد آخر”.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى