تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

وكالة ثقة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في محيط العاصمة دمشق فجر أمس الاثنين، هي “رسالة إسرائيلية إلى الروس والإيرانيين، مفادها أن الضربات على أهداف إيرانية في سوريا مستمرة.

وأضافت الصحيفة، بإن الغارة الإسرائيلية على دمشق جاءت ردا “بالأفعال وليس الكلام” على دورية جوية مشتركة بين روسيا والنظام فوق الأراضي التابعة للنظام، وشددت على أن الغارة الإسرائيلية تشكل رسالة مفادها: “سنستمر في مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا”.

وذكرت إلى أن الغارة الإسرائيلية “انتظرت حالة طقس ملائمة بعد أسبوع من الأجواء الشتوية، وإسرائيل أبلغت روسيا بشأن الغارة قبل وقت قصير من شنها في إطار نظام التنسيق الأمني بين إسرائيل وموسكو”.

وأوضحت إن “الهجوم هو ردّ واضح على الروس وكذلك على الإيرانيين بأنه لا توجد نية لإيقاف الخطة التي هدفها لجم التموضع الإيراني في سوريا، وهي توضح للإيرانيين مرة أخرى أنه رغم ليونة الولايات المتحدة تجاههم، حتى بعدما هاجموا أهدافا أميركية في سوريا والعراق، فإن إسرائيل تتصرف بشكل مختلف ولا تتراجع وستستمر بهذا الشكل حتى مقابل الضغوط الروسية”.

وأقرت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس بوقوع “بعض الخسائر المادية” مضيفة أن “وسائط الدفاعات الجوية تصدّت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه رياق شرق بيروت
واستهدفت الغارات بعض النقاط في محيط دمشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى