النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

“صحيفة إسرائيلية” غاراتـ.ـنا على سوريا مستمرة وهذه رسالتنا لروسيا وإيران

وكالة ثقة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في محيط العاصمة دمشق فجر أمس الاثنين، هي “رسالة إسرائيلية إلى الروس والإيرانيين، مفادها أن الضربات على أهداف إيرانية في سوريا مستمرة.

وأضافت الصحيفة، بإن الغارة الإسرائيلية على دمشق جاءت ردا “بالأفعال وليس الكلام” على دورية جوية مشتركة بين روسيا والنظام فوق الأراضي التابعة للنظام، وشددت على أن الغارة الإسرائيلية تشكل رسالة مفادها: “سنستمر في مهاجمة أهداف إيرانية في سوريا”.

وذكرت إلى أن الغارة الإسرائيلية “انتظرت حالة طقس ملائمة بعد أسبوع من الأجواء الشتوية، وإسرائيل أبلغت روسيا بشأن الغارة قبل وقت قصير من شنها في إطار نظام التنسيق الأمني بين إسرائيل وموسكو”.

وأوضحت إن “الهجوم هو ردّ واضح على الروس وكذلك على الإيرانيين بأنه لا توجد نية لإيقاف الخطة التي هدفها لجم التموضع الإيراني في سوريا، وهي توضح للإيرانيين مرة أخرى أنه رغم ليونة الولايات المتحدة تجاههم، حتى بعدما هاجموا أهدافا أميركية في سوريا والعراق، فإن إسرائيل تتصرف بشكل مختلف ولا تتراجع وستستمر بهذا الشكل حتى مقابل الضغوط الروسية”.

وأقرت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس بوقوع “بعض الخسائر المادية” مضيفة أن “وسائط الدفاعات الجوية تصدّت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه رياق شرق بيروت
واستهدفت الغارات بعض النقاط في محيط دمشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى