الرئيسية » اخبار » صحيفة: بريطانيا مستعدة لضرب نظام الاسد من قبرص

صحيفة: بريطانيا مستعدة لضرب نظام الاسد من قبرص

أفادت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية اليوم الخميس، بأن المملكة المتحدة مستعدة لضرب النظام السوري من قاعدة “أكروتيري” في جزيرة قبرص.

ونقلت الصحيفة عن مصدر (لم تسمه) في “وايت هول” (مقر الحكومة البريطانية) قوله، “لدينا طائرات على مدرج إقلاع أكروتيري (قاعدة عسكرية بريطانية في قبرص)، ونحن مستعدون”.

جاء ذلك غداة إصدار رئيسة الوزاء البريطانية تيريزا ماي، أوامر لغواصات بريطانية بالتحرك استعدادا لشن ضربات ضد نظام الأسد، ردا على الهجوم الكيميائي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى.

وفي السياق، رجحت “ذا تايمز” مشاركة مدمرة الدفاع الجوي (تايب إيه 45) الموجودة بالفعل في البحر المتوسط ضمن تدريبات اعتيادية في الضربة العسكرية المتوقعة ضد النظام السوري.

كما أشارت إلى إمكانية إشراك المدمرة الملكية (إتش إم إس دنكان) في الهجوم، حال استدعت الحاجة ذلك.

يشار أن ماي دعت اليوم إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، لمناقشة كيفية الرد على الهجوم الكيميائي في دوما، وبحث المشاركة في الضربة العسكرية التي دعا إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد النظام السوري.

وقتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب المئات السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

شاهد أيضاً

اليونيسف يعلن عن وفاة رضيعين في مخيم الركبان المحاصر من قبل نظام الأسد

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن رضيعين توفيا خلال أقل من أسبوع في مخيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *