صحيفة تركية تطـ.ـلق تحـ.ـذيراً بشأن هجـ.ـوم روسي على إدلب

صحيفة تركية تطـ.ـلق تحـ.ـذيراً بشأن هجـ.ـوم روسي على إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّرت صحيفة “خبر تورك” من احتمالية شـ.ـن روسيا هجـ.ـوماً عسكـ.ـرياً جديداً على إدلب بالرغم من التـ.ـزام الاجتماع اﻷخير في أستانة على التهـ.ـدئة والالتزام بالاتفـ.ـاقات، مؤكدة عدم إيفاء الروس بأي من التـ.ـزاماتهم.

وقالت الصحيفة في تقرير إن المحـ.ـادثات اﻷمريكية – التركية بشأن منطقة شرق الفرات، قد تفضي إلى اتفـ.ـاق وتفاهمات جديدة تسمح بعملـ.ـية عسـ.ـكرية ﻷنقرة ضـ.ـد قسد في شمال شرقي سوريا.

وأضافت إن قيام تركيا بتوسـ.ـيع عمـ.ـلياتها العسـ.ـكرية ضـ.ـد قسد في شرق الفرات، هو أمر “لن يعجب روسيا، والتي بدورها قد تنقـ.ـلب على اتفـ.ـاق إدلب” وتشـ.ـن مجدداً هجـ.ـوماً عليها.

وانتقدت الصحيفة مسـ.ـار محـ.ـادثات “أستـ.ـانة” بين مؤكدة هيـ.ـمنة روسيا على كافة الجـ.ـولات الستة عشر الماضية منذ انطـ.ـلاق المحـ.ـادثات، متسائلة عن سبب استمرارها دون أي فائدة، في ظل عدم تحقيق أي تقـ.ـدم في العمـ.ـلية السيـ.ـاسية.

وأكدت أن كل تلك الاجتـ.ـماعات الـ16 الماضية لم تحقق سوى إنجازات ضئيلة، ولم يتم تطبيق أي من القرارات الماضية على الأرض، مشيرة إلى تعقيد العلاقات بين الدول الضـ.ـامنة من عدة جوانب؛ أمنـ.ـية واقتصادية وسيـ.ـاسية.

يذكر أن روسيا ونظام اﻷسد ما يزالان يشـ.ـنان ضـ.ـربات مكثفة على ريف إدلب الجنوبي رغم تأكيد الاجتماع اﻷخير على “الهـ.ـدوء” في إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى