حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

صحيفة روسية: مصيدة تعدّها “طهران ودمشق” لموسكو في سوريا

نشرت صحيفة “نيزافيسمايا غازيتا” الروسية، تقريرا نشرته وكالة “روسيا اليوم”، حمل عنوان “مصيدة تعدّها دمشق وطهران” لموسكو، يُحلل من خلاله زيارة وزير الخارجية النظام السوري “فيصل المقداد” إلى إيران، وجعلها من أولويات سياسة دمشق الخارجية.
وجاء في التقرير، إنه وفي طهران، تلقى “مقداد” وعدا بأن تستمر حكومته في تلقي المساعدة اللازمة حتى اللحظة التي تعود فيها جميع الأراضي إلى سيطرتها، بما في ذلك مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.
وأوضح التقرير “أنه لم يكن لكلام روحاني عن الجولان إلا أن يثير قلق الإسرائيليين
ونقل التقرير على لسان خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، إلى أن زيارة المقداد لإيران أظهرت من هو، في الواقع، الحليف الأهم لدمشق الرسمية. إضافة إلى ذلك، أظهرت قيادة الأسد أنها تخطط للبقاء عنصرا مدمجا في “محور المقاومة” الإيراني في المستقبل.
وأعرب سيمونوف للصحيفة عن ثقته في ذلك، بالقول: “بالكاد يمكن انتظار أي تغييرات في هذا النهج، كما من غير المرجح أن تعيد إيران نفسها النظر في علاقاتها مع دمشق”.
وبحسب سيمينوف، ستفضل إيران، كما في السابق، “الحفاظ على وجودها العسكري في سوريا، بما في ذلك على الحدود الإسرائيلية”.
وكانت دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مساء الجمعة، إلى عدم البحث عن خلفيات سياسية وراء قرار وزير الخارجية النظام السوري الجديد، فيصل المقداد، في اختيار طهران وليس موسكو كوجهة لأول زيارة خارجية له.
وسبق أن استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين الفائت، نظيره السوري فيصل المقداد في طهران، في أول زيارة رسمية للوزير النظام السوري للخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى