ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

صحيفة روسية: واشنطن اقترحت على موسكو البدء بتقسيم سوريا

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” تقريرا تطرق إلى الغارات الأمريكية على قوات النظام السوري الذي يظهر حسب الصحفية عاجزا عن الرد، والرسائل التي تريد واشنطن إرسالها من خلالها.

وتشير الصحفية إلى أن موسكو ترى في الغارات الجوية التي تشنها واشنطن على قوات الأسد، تهديدا مباشرا للقوات الروسية الموجودة في سوريا “بصورة شرعية”، “بل إن واشنطن لا تكلف نفسها عناء بذل جهود دبلوماسية، وتبرر ما تقوم به بعدم شرعية بشار الأسد رئيسا لسوريا”.

وتورد الصحيفة في تقريرها معلومة لافتة بالقول إن “الأمريكيين اقترحوا على موسكو مسألة البدء بتقسيم سوريا، وخاصة أنهم لمحوا بوضوح إلى أنهم سيدافعون عن مصالحهم بقوة السلاح”.

وتضيف أن نظام الأسد سيضطر على الأرجح لـ”الاعتراف بفقده شمال البلاد (منطقة الحكم الذاتي الكردية)، لكن واشنطن لا تنوي التوقف عند هذا. فقد أصبح معلوما أن “قوات سوريا الديمقراطية” بدأت هجومها على مدينة الرقة من ثلاثة محاور”.

وتنقل الصحفية أن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية التي اقتحمت الرقة “من غير المرجح أن تسلم المناطق التي تسيطر عليها للنظام السوري (..) والشيء نفسه يجري في جنوب سوريا بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية حيث توجد المعارضة السورية المدعومة من واشنطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى