بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

صحيفة روسية: واشنطن اقترحت على موسكو البدء بتقسيم سوريا

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” تقريرا تطرق إلى الغارات الأمريكية على قوات النظام السوري الذي يظهر حسب الصحفية عاجزا عن الرد، والرسائل التي تريد واشنطن إرسالها من خلالها.

وتشير الصحفية إلى أن موسكو ترى في الغارات الجوية التي تشنها واشنطن على قوات الأسد، تهديدا مباشرا للقوات الروسية الموجودة في سوريا “بصورة شرعية”، “بل إن واشنطن لا تكلف نفسها عناء بذل جهود دبلوماسية، وتبرر ما تقوم به بعدم شرعية بشار الأسد رئيسا لسوريا”.

وتورد الصحيفة في تقريرها معلومة لافتة بالقول إن “الأمريكيين اقترحوا على موسكو مسألة البدء بتقسيم سوريا، وخاصة أنهم لمحوا بوضوح إلى أنهم سيدافعون عن مصالحهم بقوة السلاح”.

وتضيف أن نظام الأسد سيضطر على الأرجح لـ”الاعتراف بفقده شمال البلاد (منطقة الحكم الذاتي الكردية)، لكن واشنطن لا تنوي التوقف عند هذا. فقد أصبح معلوما أن “قوات سوريا الديمقراطية” بدأت هجومها على مدينة الرقة من ثلاثة محاور”.

وتنقل الصحفية أن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية التي اقتحمت الرقة “من غير المرجح أن تسلم المناطق التي تسيطر عليها للنظام السوري (..) والشيء نفسه يجري في جنوب سوريا بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية حيث توجد المعارضة السورية المدعومة من واشنطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى