صحـ.ـيفة قطرية تكـ.ـشف عن حل مرتـ.ـقب للقـ.ـضية السورية

صحـ.ـيفة قطرية تكـ.ـشف عن حل مرتـ.ـقب للقـ.ـضية السورية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بيّـ.ـنت صحيفة “العرب” القطرية عن إمكـ.ـانية توصل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لحل للقـ.ـضية السورية، بعد انتـ.ـهاء اختبار واشنطن لموسكو بشأن المساعدات العابـ.ـرة للحـ.ـدود.

ونشـ.ـرت صحيفة “العرب” مقـ.ـالًا للدكتور أيمن حقـ.ـي، تحدث فيه عن تخـ.ـوف الإدارة الأمريكية الحالية من تكرار سيناريو ما حصل سابقا في سوريا بين إدارة أوباما وروسيا التي جنـ.ـبت النظام السوري ضـ.ـربـ.ـة عسـ.ـكرية مقـ.ـابل تسليـ.ـمه للترسانة الكـ.ـيمـ.ـاوية.

وأكد الكاتب أن على الإدارة الأمريكية أن تعي حقـ.ـيقة أن الظـ.ـروف الدولـ.ـية والإقلـ.ـيمية المحيـ.ـطة بالملف السوري تغـ.ـيرت، وأن تعمل على إيجاد مخـ.ـرج لأز.مة سوريا وإنهـ.ـاء مأسـ.ـاتها. وأوضح المقال أن الثورة السورية تحـ.ـولت من السلـ.ـمية إلى المسـ.ـلحة بسبب عنـ.ـف النظام الكبير تجاه المدنيين، ما تسبب بتـ.ـدخل قـ.ـوى خارجية، وارتكـ.ـاب انتهـ.ـاكـ.ـات كبيرة بحق السوريين.

وأضافت الصحـ.ـيفة إلى ان عـ.ـدم التـ.ـزام الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” بخطـ.ـوطه الحمراء أفـ.ـقد بلاده مصـ.ـداقـ.ـيتها في سوريا والعالم أجمع.

فـ.ـرار رامي مخلوف من دمشق وإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه.. ما القصة؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشف تقرير إعلامي عن زيارة سـ.ـرية قام بها “رامي مخلوف” ابن خال بشار اﻷسد إلى مقـ.ـر شركته “سيريتل” للاتصالات في العاصمة السورية دمشق، والتي استـ.ـولى عليها النـ.ـظام مؤخراً.

ونقل موقع “الحدث” عن “مصـ.ـادر خاصة” أن مخلوف وصل للمـ.ـقر في زيارة “سـ.ـرية ومـ.ـفاجئة” لكن قـ.ـوى أمـ.ـن النـ.ـظام اكتشفت الموضوع لتقوم بمـ.ـصـ.ـادرة سياراته عقـ.ـب خروجه من مبنى الاتصالات.

واضـ.ـطر مخلوف لركوب سيارة أحد أصدقائه ومغادرة المكان سريعاً، ولدى محاولة أحد الحـ.ـواجز اﻷمنـ.ـية توقيفهم رفـ.ـض صديق مخلوف التوقف فقام عناصر الحـ.ـاجز بإطـ.ـلاق النـ.ـار بشكل تحـ.ـذيري عليهم، قبل أن يلوذو بالفـ.ـرار.

وقد حضر مخلوف اجتـ.ـماع مجلس الإدارة في مقـ.ـر شركته بدمشق، ووفقاً للمصدر فقد قال هناك إنه لم يعد لديه أي خيار سوى “المـ.ـواجهة”. 

ويأتي ذلك وسط خـ.ـلافات واسعة بين مخلوف والنظام بسبب فـ.ـرض اﻷخير مبالغ طائلة عليه في ظل ضائقته المالية، والاسـ.ـتيلاء على شركته “سيرتيل”.

ونشر مخلوف العديد من المقاطع على صفحته بموقع فيسبوك توجه من خلالها لابن عمته بشار اﻷسد برسائل تفاوتت بين التـ.ـرجي والتـ.ـحدي والتحـ.ـذير ولكن دون طائل.

وصـ.ـادر نظام اﻷسد “جمعية البستان” التابعة أيضا لمخلوف والتي يوزع من خلالها اﻷموال فقراء العلويين في الساحل السوري في محاولة لكسب قاعـ.ـدة شعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى