النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

هولندا تحدد ضباط النظام المسؤولين عن الهجـ.ـمـ.ات الكيمـ.ـاوية في سوريا

وكالة ثقة

أعلن جهاز الاستخـ.ـبارات والأمـ.ـن العـ.ـسكري الهولندي، أنه تمكن من تحديد مسؤولية خمسة ضباط كبار في قـ.ـوات النظام السوري، عن هجـ.ـمات عدة ضد المدنيين في سوريا باستخدام غـ.ـاز الســ.ارين ال.سام.

وقال رئيس جهاز الاستخـ.بارات، اللواء يان سويلنز، خلال البرنامج الإذاعي الهولندي “أرغوس”، أن فريقه “حلّل مجموعة كبيرة من البيانات المجمعة”، وأظهرت نتائجها أنه “من المحتمل جداً أن يكون السـ.ـارين قد استُخدم بهجـ.ـمات في سوريا”.

وأضاف سويلنز، أنه وفقاً لتلك النتائج فإن “خمسة من كبار الضباط السوريين العاملين في برنامج الأسد للأسـ.ـلحة الكيـ.ـماوية متورطـ.ون في استخدام غـ,ـاز الحـ،.رب الكـ.ـيماوية ضد شعبهم”.

ولم يحدد المسؤول الهولندي، أسماء الضباط السوريين أو الهجـ.ـمات التي حققت فيها بلاده بالضبط، ولكنه أشار إلى أنها وقعت في الفترة من نهاية عام 2016 إلى بداية عام 2017.

وكشفت مصادر البرنامج الإذاعي، عن أن الضباط الخمسة مسؤولون عن هجـ.ـمات كيـ.ـماوية استهدفت كلاً من اللطامنة بريف حماة وخان شيخون بريف إدلب في عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى