تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

صفقة جديدة.. ترامب يبحث موضوع الحقول النفطية السورية مع الأكراد

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، إن بلاده قد تبحث موضوع الحقول النفطية في شرق سوريا مع الأكراد – في إشارة إلى الإدارة الذاتية.

وقال ترامب: “لقد تمكنت من الحفاظ على النفط. ولدينا قوات تقوم بحراسة النفط، وإضافة إلى ذلك نحن خارج سوريا، مضيفا: “من الممكن أن نجري مناقشات مع الأكراد حول النفط، وسنرى كيف سينتهي ذلك، ثم سنغادر”.

ولم يكشف ترامب عن أي توضيحات بشأن تفاصيل المناقشات المحتملة أو الجهات المحتملة التي ستشارك فيها، أو أي مواعيد لها.

وكان نشر موقع “نيوز ري” الروسي تقريرا، تحدث فيه عن إعلان شركة النفط والغاز البريطانية، جلف ساندز بتروليوم، عن استعدادها للدفاع عن حقوقها في تطوير حقول النفط في شمال شرق سوريا، وقد جاء ذلك ردا على صفقة أُعلنت هذا العام بين شركة “دلتا كريسنت إنرجي” الأمريكية والإدارة الكردية، التي منحت الوجود العسكري الأمريكي قاعدة اقتصادية.

ويشكك خبراء الطاقة البريطانيون في إمكانية توسيع الأمريكيين أنشطتهم الاقتصادية، والاستثمار في حقول نفطية أخرى في نهر الفرات، شرق سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى