تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

صنف جديد للموت يجربه السوريين … صخرة تودي بحياة عاملين في عفرين

 

فقد مواطنان اثنان حياتهما، اليوم الأحد، جراء انهيار صخرة كبيرة عليهما في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأعلن الدفاع المدني في بيان على صفحته في “فيسبوك”، عن “وفاة مدنيين إثر سقوط صخرة كبيرة عليهما في عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك أثناء عملهما بتقطيع الحجارة لبيعها وتأمين قوت يومهما”.

وأضاف أن “فرقهم استجابت على الفور وقامت باستخراج جثتيهما وتسليمها لذويهما”.
وأعرب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد على وفاة الشخصين جراء تلك الحادثة، مشيرين إلى حجم المعاناة التي يواجهها سكان الشمال السوري في ظل الظروف الاقتصادية المتردية.

ويؤوي الشمال السوري نحو 4 ملايين مدني ما بين سكان أصليين ونازحين ومهجرين يعيش غالبيتهم في مخيمات عشوائية متناثرة في عدد من المناطق ويفتقرون لأدنى مقومات الحياة المعيشية، وسط البطالة وقلة فرص العمل وغلاء المعيشية الأمر الذي يجبر غالبيتهم على العمل في مهن قد تكون شاقة بهدف تأمين لقمة العيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى