صورة لمريضة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان

صورة لمريضة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

يطالب مـ.ـرضى السرطان في لبنان بوضع حد لمعـ.ـاناتهم في تأمـ.ـين العـ.ـلاج، وسط أوضاع كـ.ـارثية تشـ.ـهدها البلاد في كافة مناحـ.ـي الحياة.

وكان المـ.ـرضى قد خرجـ.ـوا الأسبوع الماضي في مظاهرة وسط العاصمة بيروت، ونفـ.ـذوا اعتـ.ـصاما أمام مبنى الأمم المتحدة للتعبير عن غضـ.ـبهم مطالبين بحلول لانقـ.ـطاع اﻷدوية.

واجتـ.ـاحت صور المهندسة بهاء قسطنطين، وهي مريـ.ـضة سرطـ.ـان، مواقع التواصل خلال الأيام الماضية، حيث ظـ.ـهرت باكية في مقطع فيديو تروي معانـ.ـاتها وتدهـ.ـور حالتـ.ـها الصحية ومطـ.ـلقة منـ.ـاشدة للمساعدة.

وطالبت قسطنطين بتأمـ.ـين الأدوية لكل مـ.ـرضى السـ.ـرطان في لبنان، مشـ.ـيرة إلى وجـ.ـود العديد من المـ.ـرضى ممن يتواصلون معها لمساعدتها، دون أن تستطيع ذلك.

وشـ.ـهد اﻷسبوع الماضي جدلا واسـ.ـعا في لبنان جـ.ـراء ضبط مستـ.ـودعات تم تخـ.ـزن كمـ.ـيات كبيرة من الأدوية والإمـ.ـدادات الطبية داخلها، بينما تغيب عن الصيدليات ويتم احتكـ.ـارها ورفع أسعارها، فـ.ـضلا عن قضـ.ـية اﻷدوية منتـ.ـهية الصلاحية.

وتعـ.ـيش البلاد أزمـ.ـات مخـ.ـتلفة من ناحـ.ـية المحـ.ـروقات واﻷدوية والكهرباء وارتـ.ـفاع اﻷسعار والبطالة وانهـ.ـيار الاقتصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى