الرئيسية » اخبار » ضابط روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

ضابط روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

أكّد الفريق الروسي المتقاعد، سيرغي تشفاركوف، اليوم الأربعاء، في تصريحات نقلتها وكالة “روسيا اليوم”، إن “تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد، وهي الآن تشكل مناطق حكم ذاتي موالية لها في شمال وشمال غرب البلاد”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، تقوم تركيا بشكل مكثف بتشكيل مناطق حكم ذاتي مؤيدة لتركيا في شمال وشمال غرب سوريا، ملمحة بذلك عمليا بأنها دخلت إلى هذا البلد إلى الأبد”.

ويرى الضابط الروسي، أن هذا بالذات يفسر الموقف السلبي لتركيا من تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سبتمبر 2018 مع روسيا بشأن إدلب، آخر معقل كبير للمسلحين في سوريا.

وتابع سيرغي تشفاركوف، القول: “هذا هو بالتحديد سبب الهجمات التي تشنها هيئة تحرير الشام على قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام طائرات بدون طيار وراجمات الصواريخ البعيدة المدى”.

وقال الجنرال: “من المعروف أن تركيا فقط تملك في المنطقة راجمات صواريخ يزيد مداها على 40 كيلومترا، وهذه الراجمات (T-122 Sakarya التركية)، وصلت بشكل ما إلى أيدي هيئة تحرير الشام”.

ويوم الأمس الثلاثاء، أرسلت القوات التركية تعزيزات عسكرية مؤلفة من عشرات الآليات المصفحة والشاحنات المغلقة المحمّلة بالذخائر والمواد اللوجستية عبر ست دفعات، في كل دفعة قرابة 15 آلية.
وبلغت عدد النقاط العسكرية ونقاط المراقبة التركية المنتشرة في الداخل السوري أكثر من 67 نقطة موزعة على مناطق متفرقة من أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية، أكثر من 10 نقاط منها محاصرة من قبل قوات النظام السوري وروسيا، عقب سيطرتهم على مناطق واسعة من أرياف حماة إدلب وحلب نهاية عام 2019 الماضي.

شاهد أيضاً

جرحى للنظام بقصف صاروخي لفصائل المعارضة جنوبي إدلب

أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح، مساء أمس السبت، جراء هجوم بالصواريخ لفصائل المعارضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *