أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

ضحايا بانفجار ألغام أرضية في درعا وحماة

ضحايا بانفجار ألغام أرضية في درعا وحماة

وكالة ثقة

استشهد طفلان في درعا وأصيب آخرون بريف حماة مساء أمس السبت 7 مايو/أيار، جرّاء انفجار ألغام أرضية من مخلفات الحرب.

وأفادت مصادر متطابقة، أن لغم ارضي انفجر أمس السبت على أطراف بلدة “الفقيع” بريف درعا الغربي، ما أسفر عن استشهاد كلاً من الطفلين “عبدو زكي المصري” و”محمد فؤاد المصري”.

وكان سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال نيسان الفائت، مقتل 5 أشخاص بينهم طفلين، إثر انفجار ألغام وذخائر غير منفجرة من مخلفات النظام في محافظة درعا.

وفي السياق، انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية “عكش” بريف السلمية الشرقي خلال تواجد عدد من الأشخاص في المكان، ما تسبب بإصابة رجلين اثنين وطفلة بجروح متفاوتة وجرى نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني”.

وفي 20 نيسان/أبريل، انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب بمحيط ناحية “السعن”، ما أدّى وقتها إلى مقتل طفل.

وفي 19 نيسان، انفجر لغم أرضي بآلية عسكرية لقوات النظام في قرية “الفاسدة”، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر.

وتحصد الالغام بشكل متواصل أروح أشخاص في محافظتي “درعا وحماة” التي كانت مسرح مواجهة بين قوات النظام وتنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى