بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

ضحايا بانفجار ألغام أرضية في درعا وحماة

ضحايا بانفجار ألغام أرضية في درعا وحماة

وكالة ثقة

استشهد طفلان في درعا وأصيب آخرون بريف حماة مساء أمس السبت 7 مايو/أيار، جرّاء انفجار ألغام أرضية من مخلفات الحرب.

وأفادت مصادر متطابقة، أن لغم ارضي انفجر أمس السبت على أطراف بلدة “الفقيع” بريف درعا الغربي، ما أسفر عن استشهاد كلاً من الطفلين “عبدو زكي المصري” و”محمد فؤاد المصري”.

وكان سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال نيسان الفائت، مقتل 5 أشخاص بينهم طفلين، إثر انفجار ألغام وذخائر غير منفجرة من مخلفات النظام في محافظة درعا.

وفي السياق، انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية “عكش” بريف السلمية الشرقي خلال تواجد عدد من الأشخاص في المكان، ما تسبب بإصابة رجلين اثنين وطفلة بجروح متفاوتة وجرى نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني”.

وفي 20 نيسان/أبريل، انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب بمحيط ناحية “السعن”، ما أدّى وقتها إلى مقتل طفل.

وفي 19 نيسان، انفجر لغم أرضي بآلية عسكرية لقوات النظام في قرية “الفاسدة”، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر.

وتحصد الالغام بشكل متواصل أروح أشخاص في محافظتي “درعا وحماة” التي كانت مسرح مواجهة بين قوات النظام وتنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى