تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

ضربة عسكرية موجعة في قلب اﻹمارات.. والحوثيين يتوعّدون بالمزيد (فيديو)

ضربة عسكرية موجعة في قلب اﻹمارات.. والحوثيين يتوعّدون بالمزيد (فيديو)

سقط قتلى وجرحى ظهر اليوم الإثنين في انفجار صهاريج وحريق اندلع بمطار أبو ظبي، حيث أعلنت السلطات الإماراتية وفاة 3 أشخاص هما هنديان وباكستاني، وإصابة 6 آخرين.

وقالت ميليشيات الحوثيين أنهم شنوا عملية عسكرية في العمق الإماراتي، فيما أكدت وكالة أنباء الإمارات أن التحقيقات الأولية تشير لرصد أجسام طائرة صغيرة.

وأشارت شرطة أبو ظبي إلى “اندلاع حريق صباح اليوم أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي”.

وأضافت أن التحقيقات الأولية تشير “إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار (درون) وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق”.

وأكدت الوكالة اﻹماراتية أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، حيث أظهرت بيانات ملاحية لموقع فلايت رادار، تعطلا مؤقتا في حركة الطائرات القادمة إلى مطار أبوظبي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنهم شنّوا عملية عسكرية في العمق الإماراتي، وإنه سيكشف عن تفاصيلها خلال ساعات.

من جانبه أكد التحالف العربي في اليمن بقيادة الرياض أنه رصد تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين، وأن عددا من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، إن العسكريين في الميليشيا أكدوا له أن ضربة اليوم التي استهدفت أبو ظبي كانت موجعة، وأنها مجرد بداية “إذا لم توقف الإمارات عدوانها”.

كما حذر البخيتي الإمارات من أن العملية العسكرية ما زالت مستمرة، وأنها في بدايتها، مؤكدا أن الميليشيا “تتعامل بصبر كبير مع أبو ظبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى