مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

طائرات الأسد تقصف معبراً حدودياً داخل الأراضي الأردنيّة

قصفت طائرات الأسد الحربية، بعد ظهر اليوم السبت، معبر جابر الحدودي داخل الأراضي الأردنيّة، والمقابل لمعبر نصيب بريف درعا.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تعرض معبر جابر داخل الأراضي الأردنيّة ومحيطه لغارات جوية من قبل طائرات الأسد الحربية.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد عمليات القصف الجوي على المناطق المحررة القريبة من الحدود الأردنية، ولا سيما بلدتي “المزيريب ونصيب” بريف درعا الجنوبي، والي خلفت نحو 22 شهيداً وجريحاً.

هذا ولم تصدر الحكومة الأردنية أي تعقيب رسمي على غارة نظام الأسد إلى ساعة إعداد هذا التقرير، وسط تأكيدات عن وجود اصابات في صفوف العاملين بالمعبر، حيث شوهدت سيارات الاسعاف قد وصلت إلى مكان القصف.

وصعدت المملكة الأردنية من خلال الأشهر الماضية لهجتها تجاه نظام الأسد، وخصوصاً بعد اتهام الأخير لعمان بالضلوع في خطة لتحرك عسكري في جنوب سوريا، محذراً من أنه سيتعامل مع أي قوة أردنية تدخل سوريا بدون التنسيق معه كقوة معادية.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد أكد مؤخراً أن بلاده مستمرة في سياستها الدفاعية في العمق السوري “بدون الحاجة لدور للجيش الأردني داخل سوريا”، وقال حينها “لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى