الرئيسية » اخبار » طائرات الأسد تقصف معبراً حدودياً داخل الأراضي الأردنيّة

طائرات الأسد تقصف معبراً حدودياً داخل الأراضي الأردنيّة

قصفت طائرات الأسد الحربية، بعد ظهر اليوم السبت، معبر جابر الحدودي داخل الأراضي الأردنيّة، والمقابل لمعبر نصيب بريف درعا.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تعرض معبر جابر داخل الأراضي الأردنيّة ومحيطه لغارات جوية من قبل طائرات الأسد الحربية.

وتأتي هذه التطورات وسط تصاعد عمليات القصف الجوي على المناطق المحررة القريبة من الحدود الأردنية، ولا سيما بلدتي “المزيريب ونصيب” بريف درعا الجنوبي، والي خلفت نحو 22 شهيداً وجريحاً.

هذا ولم تصدر الحكومة الأردنية أي تعقيب رسمي على غارة نظام الأسد إلى ساعة إعداد هذا التقرير، وسط تأكيدات عن وجود اصابات في صفوف العاملين بالمعبر، حيث شوهدت سيارات الاسعاف قد وصلت إلى مكان القصف.

وصعدت المملكة الأردنية من خلال الأشهر الماضية لهجتها تجاه نظام الأسد، وخصوصاً بعد اتهام الأخير لعمان بالضلوع في خطة لتحرك عسكري في جنوب سوريا، محذراً من أنه سيتعامل مع أي قوة أردنية تدخل سوريا بدون التنسيق معه كقوة معادية.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد أكد مؤخراً أن بلاده مستمرة في سياستها الدفاعية في العمق السوري “بدون الحاجة لدور للجيش الأردني داخل سوريا”، وقال حينها “لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن”.

شاهد أيضاً

رؤيتي لسورية الجديدة

رؤيتي لسورية الجديدة ياسر العيتي 22-9-2020 ولدت الدولة السورية الحديثة بحدودها التي نعرفها اليوم قبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *