الرئيسية » اخبار » طائرات التحالف ترتكب مجزرتين في ريف دير الزور

طائرات التحالف ترتكب مجزرتين في ريف دير الزور

جددت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استهداف المناطق السكنية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بحجة استهداف تنظيم “الدولة”، مما أدى إلى ارتقاء نحو 56 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وأكدت صفحة “فرات بوست” الإخبارية (ترصد أخبار المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة)، أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت أمس الأربعاء مجزرتين راح ضحيتها عشرات المدنيين، إثر قصف الأبنية السكينة في مدينتي “الميادين والبوكمال”.

وأوضحت أن طائرات التحالف شنت غارات استهدفت من خلالها حي الرشادة وسط مدينة الميادين، ما أسفر عن ارتقاء 15 مدنياً معظمهم نساء وأطفال إلى جانب جرح نحو 15 آخرين.

كما طالت غارات مماثلة الشارع العام ومبنى البريد ومدرسة الثورة وشارع السبعين، في مدينة البوكمال، قرب الحدود العراقية، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 10 شهداء، وجرح 25 آخرين، حيث خلفت عمليات القصف الجوي أضراراً كبيرة في الممتلكات والمرافق العامة.

والجدير بالذكر، أن تنظيم “الدولة” يسيطر على معظم محافظة دير الزور، باستثناء بعض أحياء مدينة دير الزور ومطارها العسكري، التي تسيطر عليها قوات النظام السوري، فيما تسيطر ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” على بعض القرى في ريفها الشمالي.

شاهد أيضاً

جرحى للنظام بقصف صاروخي لفصائل المعارضة جنوبي إدلب

أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح، مساء أمس السبت، جراء هجوم بالصواريخ لفصائل المعارضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *