الرئيسية » اخبار » طائرات حربية تقصف مخيماً للنازحين في دير الزور

طائرات حربية تقصف مخيماً للنازحين في دير الزور

ارتكب الطيران الحربي مجزرة في مخيم للنازحين بالقرب من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بريف دير الزور الشرقي، والتي تشهد اشتباكات بين ميليشيات النظام وتنظيم الدولة.

وقالت وكالة “فرات بوست”، إن الطيران الحربي استهدف، السبت، مخيما للنازحين في منطقة “الحويجة” بالقرب من نهر الفرات في بلدة السكرية بريف مدينة البو كمال، ما تسبب باستشهاد وجرح العشرات أغلبهم من النساء والأطفال قضوا بالقصف.

وأفادت الوكالة، أن القصف يأتي بعد استشهاد ثلاثة مدنيين بين امرأة وطفل بقصف مماثل استهدف قرية غريبة، وبالتزامن مع عدة غارات على بلدة صبيخان.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي عن استهدافها لمدينة البوكمال وريفها بقاذفات بعيدة المدى “تو 22 أم 3”.

وقالت الوزارة في بيانها إن الطائرات التي أقلعت من الأراضي الروسية، وجهت ضربة جوية جماعية إلى ما أسمته الوزارة “مواقع الإرهابيين” بالقرب من مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، وأضافت في بيانها أن الطائرات مرت فوق إيران والعراق قبل قصفها للبوكمال.

ويعاني مئات الآلاف من المدنيين بمحافظة دير الزور، من تردي الأوضاع الإنسانية، حيث نزح القسم الأكبر منهم إلى البوادي ومخيمات ميليشيا “الوحدات الكردية” هرباً من المعارك بين تنظيم داعش من جهة وميليشيا نظام الأسد وروسيا و”قسد” من جهة أخرى

شاهد أيضاً

شهيد مدني في حصيلة أولية و13 جريح بانفجار مفخخة وسط عفرين

استشهد مدني في حصيلة أولية وأصيب 13 آخر بجروح، بعضهم بحالة حرجة، اليوم الثلاثاء، جرّاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *