الرئيسية » اخبار » طائرات روسيا تقتل عشرات المدنيين في حلب وإدلب

طائرات روسيا تقتل عشرات المدنيين في حلب وإدلب

Click Here

خاص_ثقة

مقتل 36 مدنياً معظمهم نساء وأطفال، اليوم الثلاثاء، بقصف جوي لطائرات النظام السوري وروسيا على ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وقال مراسل “وكالة ثقة” بريف حلب، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية قرى وبلدات “كفرنورانكفرتعالجدراياتقادرحابكفرناهاالفوج 46″ غربي حلب، مما ادت الى مقتل مدنيين وإصابة عشرات الجرحى.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 أشخاص بينهم 8 من عائلة واحدة (6 أطفال والأم والأب) بقصف استهدف قرية “كفرتعال” بريف حلب الغربي.

وأوضح مراسلنا، إلى أن القصف الجوي الروسي استهدف أيضاً كل من الأحياء السكنية في قرية “تقاد” وأدت إلى استشهاد رجل وإصابة سيدتان بجروح، ومقتل مدني في محيط مدينة “الأتارب” بالإضافة لمدنيين اثنين في منطقة “ريف المهندسين” في ريف حلب الغربي.

وفي سياق ذلك ، إن القصف الجوي الروسي طال عدة مدن وبلدات بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين وإصابة آخرين بجروح في بلدة “معردبسة” ، و مدنيين اثنين في بلدة “البارة” جنوبي إدلب.

وشهدت الساعات الماضية حركة نزوح كبيرة للمدنيين جراء التصعيد العنيف من قبل قوات الأسد وروسيا على ريفي حلب الجنوبي والغربي عبر استهدافهما بعشرات الغارات الجوية.

الجدير بالذكر أن الحملة العسكرية على ريفي حلب رافقها تقدم تعزيزات عسكرية لنظام الأسد وميليشياته إلى أحياء “حلب الجديدة” و”الحمدانية” وسط أنباء عن نيته ببدء معركة عسكرية ضد الفصائل الثورية.

شاهد أيضاً

ماذا قالت “سارة” مراسلة SY للسفيرة الامريكية في واشنطن حول إدلب

ناقشت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية “كيلي كرافت”، اليوم الثلاثاء، مراسلة وكالة SY “سارة القاسم” خلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *