قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

أعلن رجل أعمال أوكراني من أصل سوري، عن تشكيل كتيبة بتمويله الشخصي مهمتها المشاركة في صد الغزو الروسي على البلاد.

وأعلن “طارق الجاسم” الذي ينحدر من قرية كفر حلب بريف حلب الغربي، أنه سيقوم بالدفاع عن “بلده الثاني” أوكرانيا، حيث توجّه ببيان مصوّر إلى مواطني البلد.

وقال الجاسم في البيان: “أعزائي الأوكرانيين أعزائي أبناء مدينتي أوديسا.. أنا موجود و لم أغادر، وسوف نقوم بالدفاع عن أرضنا”.

وأضاف: “الروس أخلّو بأمن منازلنا وأرضنا، وسوف ندافع عنها.. لقد ولدتني سوريا وربتني أوكرانيا. روسيا دمرت بلدي الأم.. ولكن لن أسمح لها بتدمير أوكرانيا”.

وأشار الجاسم إلى أفراد كتيبته التي أعلن عنها قائلا: “هؤلاء الرجال مستعدون أيضاً للدفاع عن أوكرانيا”.

وكان التقدّم الروسي قد تباطأ مع المقاومة اﻷوكرانية، حيث تم تكبيد موسكو خسائر فادحة، مع زيادة الدعم واﻹمداد من الدول الغربية.

ودعت روسيا، صباح اليوم اﻷحد، إلى التفاوض جراء الخسائر التي لحقت بها، فيما يبدي الرئيس الأوكراني موقفا صلبا.

زر الذهاب إلى الأعلى