تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

أعلن رجل أعمال أوكراني من أصل سوري، عن تشكيل كتيبة بتمويله الشخصي مهمتها المشاركة في صد الغزو الروسي على البلاد.

وأعلن “طارق الجاسم” الذي ينحدر من قرية كفر حلب بريف حلب الغربي، أنه سيقوم بالدفاع عن “بلده الثاني” أوكرانيا، حيث توجّه ببيان مصوّر إلى مواطني البلد.

وقال الجاسم في البيان: “أعزائي الأوكرانيين أعزائي أبناء مدينتي أوديسا.. أنا موجود و لم أغادر، وسوف نقوم بالدفاع عن أرضنا”.

وأضاف: “الروس أخلّو بأمن منازلنا وأرضنا، وسوف ندافع عنها.. لقد ولدتني سوريا وربتني أوكرانيا. روسيا دمرت بلدي الأم.. ولكن لن أسمح لها بتدمير أوكرانيا”.

وأشار الجاسم إلى أفراد كتيبته التي أعلن عنها قائلا: “هؤلاء الرجال مستعدون أيضاً للدفاع عن أوكرانيا”.

وكان التقدّم الروسي قد تباطأ مع المقاومة اﻷوكرانية، حيث تم تكبيد موسكو خسائر فادحة، مع زيادة الدعم واﻹمداد من الدول الغربية.

ودعت روسيا، صباح اليوم اﻷحد، إلى التفاوض جراء الخسائر التي لحقت بها، فيما يبدي الرئيس الأوكراني موقفا صلبا.

زر الذهاب إلى الأعلى