النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

“طارق الجاسم”.. سوري في أوكرانيا يؤسس كتيبة للمشاركة في مواجهة الغزو الروسي (فيديو)

أعلن رجل أعمال أوكراني من أصل سوري، عن تشكيل كتيبة بتمويله الشخصي مهمتها المشاركة في صد الغزو الروسي على البلاد.

وأعلن “طارق الجاسم” الذي ينحدر من قرية كفر حلب بريف حلب الغربي، أنه سيقوم بالدفاع عن “بلده الثاني” أوكرانيا، حيث توجّه ببيان مصوّر إلى مواطني البلد.

وقال الجاسم في البيان: “أعزائي الأوكرانيين أعزائي أبناء مدينتي أوديسا.. أنا موجود و لم أغادر، وسوف نقوم بالدفاع عن أرضنا”.

وأضاف: “الروس أخلّو بأمن منازلنا وأرضنا، وسوف ندافع عنها.. لقد ولدتني سوريا وربتني أوكرانيا. روسيا دمرت بلدي الأم.. ولكن لن أسمح لها بتدمير أوكرانيا”.

وأشار الجاسم إلى أفراد كتيبته التي أعلن عنها قائلا: “هؤلاء الرجال مستعدون أيضاً للدفاع عن أوكرانيا”.

وكان التقدّم الروسي قد تباطأ مع المقاومة اﻷوكرانية، حيث تم تكبيد موسكو خسائر فادحة، مع زيادة الدعم واﻹمداد من الدول الغربية.

ودعت روسيا، صباح اليوم اﻷحد، إلى التفاوض جراء الخسائر التي لحقت بها، فيما يبدي الرئيس الأوكراني موقفا صلبا.

زر الذهاب إلى الأعلى