تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

طالب سوري يحصل على المرتبة الأولى في امتحان المرحلة المتوسطة في تركيا

حصل الطالب السوري محمد خليل على العلامة الكاملة في امتحان الانتقال من المرحلة المتوسطة إلى المرحلة الثانوية خلال دراسته في ولاية كيلس جنوبي تركيا.

وقال خليل في حديثه للأناضول، إنه بدأ دراسته في مراكز التعليم المؤقتة بعد لجوئه إلى تركيا جراء الحرب في سوريا.

وتابع: “تعرفت على الأستاذ محمد أوجي في الصف السادس وساعدني كثيرًا، كما أن الصف الثامن كان عامًا هامًا بالنسبة لي حيث كانت علاماتي سيئة للغاية، ولكن بدعم أساتذتي بدأت علاماتي بالتحسن”.

بدوره، أوضح الوالد عبد القادر خليل أنه كان مهندسًا معماريًا ويعمل في ورشة للمفروشات حاليًا، وأن ابنه محمد درس كثيرًا من أجل الامتحان ونال مقابل هذا التعب.

وأعرب عن شكره للشعب التركي وعلى رأسه الرئيس رجب طيب أردوغان إزاء الدعم المقدم للسوريين في تركيا.

من جانبه، أعرب أوجي عن فخره بنجاح محمد الذي تعرف عليه عندما كان في الصف السادس، مبينًا أن النجاح الذي حققه بمجهوده الفردي.

أمّا مدير المدرسة جمعة علي جليك فأكد أنهم حصلوا على هذه النتيجة بفضل جهود المدرسين المثمرة.

وشدد أن المدرسين أعطوا دروسًا خاصة من أجل إعداد الطلاب للامتحان حتى في العطلة، مضيفًا: “جميعنا سعداء وفرحون لهذه النتيجة”.

وبنفس السياق، أهدى المدير دراجة هوائية للطالب السوري محمد للنجاح الذي حققه في الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى