طالـ.ـبان تعـ.ـثر على أموال ضـ.ـخـ.ـمة في قـ.ـصر نائـ.ـب الرئـ.ـيس السـ.ـابق (فيديو + صور)

طالـ.ـبان تعـ.ـثر على أموال ضـ.ـخـ.ـمة في قـ.ـصر نائـ.ـب الرئـ.ـيس السـ.ـابق (فيديو + صور)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نشـ.ـرت حـ.ـركة طـ.ـالبان، اليوم الإثنين، مقـ.ـطـ.ـعا مـ.ـصـ.ـورا لكـ.ـمـ.ـيات من اﻷمـ.ـوال، التي عـ.ـثر عليها مقـ.ـاتـ.ـلو الحـ.ـركة، ولم يسـ.ـتطع نائب الرئيـ.ـس الأفغـ.ـاني السـ.ـابق، أمر الله صالح اصطـ.ـحابـ.ـها معه.

ويظـ.ـهر المقطع الكثير من الأموال إضافة إلى سبـ.ـائك ذهـ.ـبية، في قـ.ـصر فـ.ـاخر (يسـ.ـمى دوسـ.ـتم) يعـ.ـود للنائب الأول للرئيـ.ـس، بعد مـ.ـضي مايقـ.ـرب من شهر على بسـ.ـط عنـ.ـاصر طـ.ـالبـ.ـان سيطـ.ـرتـ.ـهم الكـ.ـاملة في العـ.ـاصمة كـ.ـابل.

وقـ.ـدّرت وسائل إعلام أفغـ.ـانية المبـ.ـلغ بما لا يقـ.ـل عن 6 ملايين دولار ونحـ.ـو 15 سـ.ـبيكة ذهـ.ـب، فـ.ـضلا عن مظـ.ـاهر التـ.ـرف في أرجـ.ـاء القـ.ـصر الكـ.ـبير الذي يضـ.ـم دفـ.ـيئة استـ.ـوائية ضخـ.ـمة تحـ.ـت سـ.ـقف زجـ.ـاجـ.ـي، وأثـ.ـاثـ.ـا فـ.ـاخرا ومسـ.ـبحا داخـ.ـليا وسـ.ـاونا وغـ.ـرفة بخـ.ـار تـ.ـركية ونـ.ـاد رياضي، وغـ.ـير ذلك.

وفـ.ـرض القيـ.ـادي بحـ.ـركة طـ.ـالبـ.ـان “القـ.ـاري صـ.ـلاح الديـ.ـن الأيـ.ـوبـ.ـي” (قـ.ـائد عسـ.ـكـ.ـري لأربـ.ـع ولايـ.ـات هي كـ.ـابول، كابـ.ـيسا، بانـ.ـشير، وبـ.ـروان) سيـ.ـطـ.ـرته على القـ.ـصر، برفـ.ـقة حـ.ـوالـ.ـي 150 من مقـ.ـاتـ.ـلي الحـ.ـركة، وقال “الأيـ.ـوبـ.ـي” إن “العـ.ـيش في الجـ.ـبال أو في الرفـ.ـاهـ.ـية لا يغـ.ـير شـ.ـيئاً بالنـ.ـسبة إليـ.ـنا، لأنه لا يهـ.ـمـ.ـنا إلا الحـ.ـياة بعد المـ.ـوت”.
ـ
ومايـ.ـز.ال مـ.ـصـ.ـير صـ.ـالح مجـ.ـهـ.ـولا إلا أن عناصـ.ـر طالـ.ـبان أوقـ.ـفو أخـ.ـاه على حاجـ.ـز عسكـ.ـري، مـ.ـنذ يومـ.ـين، في ولايـ.ـة بنجـ.ـشـ.ـير الشمـ.ـالية، وقتـ.ـلوه رمـ.ـيا بالرصـ.ـاص.

وكان الرئيـ.ـس السـ.ـابق قد فـ.ـر من البـ.ـلاد وبحـ.ـوزته أمـ.ـوال ضخـ.ـمة قام بتحـ.ـميـ.ـلها في طائـ.ـرات وبقـ.ـي الكثـ.ـير منها على مـ.ـدرج المـ.ـطار نظـ.ـرا للانهـ.ـيار السـ.ـريع لحكـ.ـمه مع الانسـ.ـحـ.ـاب اﻷمـ.ـريكي “المـ.ـفاجـ.ـئ”.

زر الذهاب إلى الأعلى