تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

وكالة ثقة

قال المدير الطبي السابق لمشفى ابن سينا للأمراض العقلية في دمشق “راغد هارون”، أمس الأربعاء 6 أبريل/،نيسان، إن الهم المعيشي للمواطنين السوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب.
وأضاف إنّه ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة والهم المعيشي، ازدادت حالات الاكتئاب والأزمة الذهانية، مشيراً إلى ازدياد عدد المراجعين بشكل لافت.

وأشار إلى أنه خلال الكلام وطبيعة الشكاية التي يقولها المراجع بعد أخد القصة المرضية منه، يتبين أنه وصل لمرحلة من اليأس والإحباط، ليدخل بعدها في حالة مرضية تكون إما اكتئاب، وقلق، وحالات ذهانية، وهذه الأرقام ارتفعت جراء الأزمة الاقتصادية.

وذكر هارون خلال حديث لإذاعة (ميلودي اف ام( إلى أنّ هناك ازدياد لحالات المعالجة من الإدمان بسبب الضائقة الاقتصادية.

وأضاف: إنّ “هؤلاء المدمنين عجزوا عن شراء المواد المخدرة “كبتاغون، هيروئين، حشيش،” نظرا ل!لارتفاع الكبير بأسعارها بالتالي اختاروا الإقلاع واللجوء للعلاج من الإدمان”

زر الذهاب إلى الأعلى