بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

طبيب من دمشق: الهم المعيشي للسوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب

وكالة ثقة

قال المدير الطبي السابق لمشفى ابن سينا للأمراض العقلية في دمشق “راغد هارون”، أمس الأربعاء 6 أبريل/،نيسان، إن الهم المعيشي للمواطنين السوريين زاد من تعرّضهم لمرض الاكتئاب.
وأضاف إنّه ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة والهم المعيشي، ازدادت حالات الاكتئاب والأزمة الذهانية، مشيراً إلى ازدياد عدد المراجعين بشكل لافت.

وأشار إلى أنه خلال الكلام وطبيعة الشكاية التي يقولها المراجع بعد أخد القصة المرضية منه، يتبين أنه وصل لمرحلة من اليأس والإحباط، ليدخل بعدها في حالة مرضية تكون إما اكتئاب، وقلق، وحالات ذهانية، وهذه الأرقام ارتفعت جراء الأزمة الاقتصادية.

وذكر هارون خلال حديث لإذاعة (ميلودي اف ام( إلى أنّ هناك ازدياد لحالات المعالجة من الإدمان بسبب الضائقة الاقتصادية.

وأضاف: إنّ “هؤلاء المدمنين عجزوا عن شراء المواد المخدرة “كبتاغون، هيروئين، حشيش،” نظرا ل!لارتفاع الكبير بأسعارها بالتالي اختاروا الإقلاع واللجوء للعلاج من الإدمان”

زر الذهاب إلى الأعلى