عاجل.. غـ.ـارات إسرائيلية في الشمال السوري

عاجل.. غـ.ـارات إسرائيلية في الشمال السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شنـ.ـت الطائـ.ـرات الحـ.ـربية اﻹسرائيلية قبيل منتصف ليلة اﻹثنين – الثلاثاء غـ.ـارات جـ.ـوية على مواقع قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيات اﻹيرانية الداعـ.ـمة له قرب مدينة حلب شمال البلاد.

وادعت وسائل إعلام تابعة لنظام اﻷسد أن اﻷخـ.ـير “تصـ.ـدى” لغـ.ـارات إسرائيلية على مواقع تابعة لقـ.ـواته في منطقة “السفيرة” جنوب حلب.

ولم تعرف نتائج الغـ.ـارة بعد في المنطقة التي تضم نركزا للبـ.ـحوث العلمية حيث يتم فيها تصنيع وتخزين اﻷسـ.ـلحة الكيـ.ـماية وتصنيع البراميل المتفـ.ـجرة التي يتم بها قـ.ـصف المدن السورية.

وتعتبر محافظة حلب وريفاها الجنوبي والشرقي معقلا مهما للميليـ.ـشيات اﻹيرانية في سوريا، والتي طالها القـ.ـصف اﻹسرائيلي في أماكن عدة.

يذكر أن بنيامين نتانياهو أعلن بشكل رسمي بعد مغـ.ـادرته لمنصبه الشهر الماضي مسؤولية تل أبيب عن عمليات كثيرة ضـ.ـد إيران داخل سوريا وداخل اﻷراضي اﻹيرانية.

السعودية…سيول تجرف متحفا أثريا فيه أكثر من 3 آلاف قطعة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ذكـ.ـرت صحيفة “سبق” السعودية المحلية، اليوم الأثنين 19 يوليو/تموز، أن السيول الجارفة ضـ.ـربت محافظة الأفلاج السعودية، وتسببت في انهـ.ـيار أحد المتاحف الأثرية بالبديع، وجرفت ما بداخله من قـ.ـطع أثرية وصل تعدادها إلى ثلاثة آلاف قطعة.
وصرّح صاحب المتحف “إبراهيم الدماعين” إلى صحيفة سبق المحلية: إن “السيول جرفت له نحو ثلاثة آلاف قطعة أثرية، عمِل على جمعها خلال السنوات العشرين الماضية”.

ويعدّ متحف الدماعين من المتاحف الأثرية، كونه يحوي قـ.ـطعا تراثية، تحاكي حياة الماضي، ويعتبر من المواقع التي يستهـ.ـدفها الزوار من داخل المحافظة وخارجها حسب ما أوردت صحيفة سبق.

يذكر أن “المركز الوطني للأرصـ.ـاد” في تقريره عن حالة الطقس، أكد على استمرار هطول الأمطار الرعدية من “متوسطة” إلى “غزيرة” مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران وجيزان وعسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وأضاف المـ.ـرصد أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض ومنطقة الباحة، وقد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى