حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

عبد الستار السيد: الأسد صحّح خطأ تاريخيًّا عمره 600 عام في اﻷمة الإسلامية!

عبد الستار السيد: الأسد صحّح خطأ تاريخيًّا عمره 600 عام في اﻷمة الإسلامية!

اعتبر وزير الأوقاف في حكومة نظام اﻷسد ، محمد عبد الستار السيد ، أن اﻷخير كان محقا في إلغاء منصب المفتي ، بدعوى أنه استحدث من قبل “الاحتلال العثماني التركي” ، معتبرا أنه منافٍ للتشريع اﻹسلامي.

وأشاد السيد ، في مقابلة تلفزيونية ، بتوسيع صلاحيات “المجلس العلمي الفقهي” ، متحدثا عن “عملية إصلاح تتم في الجانب الديني” من خلال “تحويل الفتوى من حالة فردية إلى جماعية أكبر”.

وادعى أن “منصب المفتي أحدثه السلطان العثماني ، سليم الأول ، عندما دخل إلى البلاد” وأنه “لم يكن موجودًا في كل تاريخ وعهود الإسلام”.

وأضاف أن منصب المفتي “مناف لمقاس التشريع وحقيقته، وإلغاؤه تصحيح لخطأ تاريخي استمر لـ600 عام أو أكثر من قبل العثمانيين”.

كما هاجم السيد من أسماهم أصحاب “الفتاوى الشاذة والتكفيرية والوهابية والإخوانية” محملا يوسف القرضاوي مسؤولية مقتل “ضباط وجنود وعلماء دين سوريين كسعيد رمضان البوطي وعدنان أفيوني” بموجب فتوى فردية.

وكان الأسد قد أقال حسون بعد جملة من التصريحات المداهنة والتي بالغ فيها بالنفاق للسلطة ، وأثار ضجة واسعة ، كما ألغى منصب المفتي عقب اﻹقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى