عبر شركات تركية.. الكهرباء إلى إدلب في شهر أيار المقبل.. إليك التفاصيل

وكالة ثقة
قال مراسل وكالة ثقة في إدلب، بإنه سيتم تغذية مدينة إدلب بالكهرباء بشكل كامل بداية الشهر القادم “أيار”، وبالتدريج سيتم تغذية باقي المحافظة.
وأضاف مراسلنا، بأنه سيتم تجريب التوتر الكهربائي في مدينة إدلب يوم غد السبت للتأكد من صلاحية الشبكة.
وذكر مراسلنا، أنه سيتم بجهود شركات تركيا تزويد مدينة إدلب ب 200ميغا وبحلول عيد الفطر السعيد ستكون الكهرباء متوفرة ومستمرة لمستمرة لـ24 ساعة.
أما بخصوص تسعيرة الكهرباء، فذكر مراسلنا أن تسعيرة كيلو الكهرباء التركية سيكون 70 قرش تركي.
وبخصوص المناطق المستهدفة بداية بتغذية الكهرباء ستكون أولا مدينة إدلب بعدها منطقة حارم فسلقين وبعدها الدانا وسرمدا بالتتالي على أن تنتشر بالتدريج وتتوسع بالتجمعات السكانية الكبيرة بالأول
وكانت أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في إدلب، التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” في فترة سابقة من شهر أذار، الاتفاق مع شركة خاصة تركية، لاستجرار الكهرباء إلى المحافظة.
وذكرت المؤسسة في بيان بتاريخ الثلاثاء 24 من آذار، أنها وقعت اتفاقًا، عبر إحدى الشركات السورية الخاصة، مع شركة تركية خاصة، لتزويد منطقة إدلب وريفها بالتيار الكهربائي، ولم تذكر المؤسسة اسم الشركتين السورية والتركية.
وعانى سكان مدينة إدلب وريفها في السنوات الماضية من انقطاع الكهرباء، نتيجة خروج أغلب المحطات عن الخدمة، بسبب قصفها من قبل النظام السوري، ما دفعهم إلى اللجوء نحو اعتماد مولدات كبيرة (مركزية) للتزود بالكهرباء، مقابل دفع رسم اشتراك لمستثمر المولدة.

زر الذهاب إلى الأعلى