آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

عشرات السوريين يحصلون على الجنسية الألمانية

عشرات السوريين يحصلون على الجنسية الألمانية

وكالة ثقة

أفاد موقع “dubisthalle” الألماني، اليوم الجمعة 3 يونيو/حزيران أن عشرات السوريين حصلوا على الجنسية الألمانية في مقاطعة ساكسونيا، خلال العام الماضي 2021.

وأوضح الموقع أن السوريين تفوقوا بذلك على باقي الجنسيات للمرة الثانية خلال الأعوام الماضية.

وأوضح الموقع أن 833 أجنبيا (384 أنثى و 449 ذكرًا) حصلوا على الجنسية الألمانية في ساكسونيا، ليرتفع عدد التجنيس بمقدار 20٪ مقارنة بالعام السابق.

وأشار الموقع إلى أن  المجنسين في ساكسونيا كانوا كالآتي: 270 شخصً من دول أوروبية، 438 شخصا (52.6٪) من دولة آسيوية، و84 شخصا، و(10.1٪) من دولة أفريقية، و20 شخصا (2.4٪) من الجنسية الأميركية.

ولفت إلى أن بلدان المنشأ، كانت النسبة الأكبر من الجنسية السورية (257 شخصا)، يليهم 45 شخصا رومانيا، و 37 فيتناميا، و31 شخصا يحملون الجنسية الأوكرانية.

وأضاف الموقع أن السوريين احتلوا للمرة الثانية المرتبة الأولى بين الجنسيات الأكثر تجنيسًا في مقاطعة سكسونيا.

وكان أكّد تقريراً في صحيفة (stern) الألمانية، أن ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، حل اللاجئون السوريون في المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية للعام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى