الرئيسية » اخبار » عقب فشلهم بالتقدم على إدارة المركبات … روسيا تساند قوات الأسد وترتكب مجزرتين في الغوطة الشرقية

عقب فشلهم بالتقدم على إدارة المركبات … روسيا تساند قوات الأسد وترتكب مجزرتين في الغوطة الشرقية

استشهد 25 مدنياً وأصيب العشرات بجروح جلهم بحالة خطرة جراء قصف لطائرات الاحتلال الروسي الأحياء السكنية للغوطة للشرقية بريف دمشق، مساء أمس الاربعاء.

وأفاد “محمد حافي” وهو منقذ بالدفاع المدني في مركز سقبا لوكاة ثقة، أن طائرات الاحتلال الروسي ارتكبت مجزرتين في الغوطة الشرقية، مساء أمس الأربعاء، أكبرهما مجزرة مسرابا والتي راحت ضحيتها 19 شهيداً مدنياً وأكثر من 70 جريحاً جراء تدمير المقاتلات الحربية لمبنيين سكنيي فوق رؤوس سكانهما.

واضاف “حافي” أن المجزرة الثانية التي ارتكبتها الطائرات الروسية تمركزت في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، والتي أسفرت عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة آخرين جلهم من النساء والأطفال، متسببة بانهيار بناء كامل فوث رؤوس ساكنيه.

واشار أن فرق الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني عملت أكثر من ثماني ساعات على انتشال الشهداء والجرحى والعالقين من تحت الأنقاض والركام، في حين انتهت الفرق من عملها صباح اليوم الخميس.

يشار إلى ان هذا التصعيد يأتي على خلفية تمكن فصائل “بأنهم ظلموا” من تحقيق تقدم كبير في مدينة حرستا بعد هجوم معاكس، يوم الجمعة الفائت، على مواقع قوات الأسد في محيط إدارة المركبات العسكرية بريف دمشق.

شاهد أيضاً

بوتين: تمت الموافقة على لائحة اللجنة الدستورية السورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  أمس الإثنين، إنه تمت الموافقة على لائحة اللجنة الدستورية المعنية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *