الرئيسية » اخبار » عقب فشله.. إيران تكشف عن اجتماع ثلاثي في اسطنبول للحديث عن سوريا

عقب فشله.. إيران تكشف عن اجتماع ثلاثي في اسطنبول للحديث عن سوريا

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، عن عزمها عقد قمة ثلاثة مع روسيا وتركيا في مدينة إسطنبول التركية قريبا، عقب فشل الاجتماع الثلاثي والذي كان من المقرر عقده يوم الأمس الأحد لوجود خلافات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” إن “قمة ثلاثية ستعقد بين إيران وروسيا وتركيا قريبا، بهدف بحث العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والقضايا الإقليمية والدولية”.

ولم يصدر عن وزارتي الخارجية التركية والروسية حتى الساعة، أي تأكيد عن اقتراب عقد قمة ثلاثية مع إيران، وفق الإعلان الإيراني.
وبالأمس، أكدت وسائل إعلام تركية وروسية، تأجيل زيارة الوفد الروسي إلى تركيا، بسبب خلافات حول الملف الليبي.

ونقلت قناة  “تي أر تي” وقتها عن وزارة الخارجية التركية قولها: “جرى اتصال هاتفي بين وزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو” وبين نظيره الروسي “سيرغي لافروف” اتفقوا فيه عن تأجيل اللقاء المقرر في تركيا، بينما سوف تستمر المباحثات بين الوفدين الروسي والتركي خلال الأيام المقبلة”.

وتأتي الاجتماعات في وقت تنتشر أنباء عن انتهاء المهلة التي منحتها روسيا للجانب التركي بهدف فتح الطريق الدولي “M4” بطريقة سلمية انتهت في الأمس الأحد.

وكانت أكدت وسائل إعلام موالية للنظام عن احتمال استئناف عمل عسكري للنظام وروسيا في ريف إدلب قريبا، بقولها: “إن هذا الأمر بات واقعا”، متابعا بالقول، “في الوقت الراهن نضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل العسكري بالتنسيق مع الحلفاء على الأرض”.

شاهد أيضاً

ما دلالات ذلك ؟!..تصعيد روسي جوي ومدفعي على إدلب وريف اللاذقية

صعد الطيران الروسي مصحوبا بقصف مدفعي على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب وتلال الكبينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *