الرئيسية » اخبار » عقب مجزرة الدويلة.. تركيا تطالب بوقف انتهاك النار في إدلب

عقب مجزرة الدويلة.. تركيا تطالب بوقف انتهاك النار في إدلب

دعا المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، أمس الثلاثاء، إلى وقف انتهاكات اتفاق إطلاق النار في منطقة إدلب، شمالي غربي سوريا.

وقال أوغلو، خلال مشاركته في اجتماع مجلس الأمن بشأن سوريا، إنه ينبغي تجنب القيام بانتهاكات وقف إطلاق النار، والأنشطة الاستفزازية التي من شأنها إلحاق ضرر بالهدوء النسبي في المنطقة.

وشدد على ضرورة استمرار إصرار تركيا في تأمين وقف إطلاق النار في إدلب، واتخاذ كافة التدابير العسكرية اللازمة من أجل الحفاظ على التهدئة في الميدان.
وأشار إلى أن هجمات النظام أدت إلى تهجير الملايين، واحتشادهم في منطقة جغرافية ضيقة، الأمر الذي يساهم في زيادة سرعة تفشي فيروس كورونا.

وحول جائحة كورونا في منطقة إدلب، قال: “إن الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا تزداد بشكل كبير، موضحاً أن نحو نصف أعداد المصابين تم تشخيصها في ريف حلب الشمالي.

وأضاف أنه أكثر من 1.3 مليون شخص في شمالي حلب باتوا محرومين من المعونات، عقب إغلاق معبر باب السلامة أمام مرور المساعدات الإنسانية، مشيرا أن هذا الأمر ساهم في زيادة تردي الأوضاع الصحية بالمنطقة، داعياً مجلس الأمن لإعادة فتح المعبر أمام مرور المساعدات الإنسانية.

وتأتي دعوة المندوب التركي عقب قيام طائرات روسية باستهداف معسكرا تدريبيا للجبهة الوطنية للتحرير والذي تعد أبرز مكونات الجيش الوطني السوري بالقرب من مدينة كفرتخاريم غرب إدلب، والتي أسفرت عن استشهاد ما يزيد عن 40 عنصرا، وإصابة ما يزيد عن 80 آخرين.

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *