مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

عملية تجهير جديدة من دمشق الى الشمال السوري

توصلت الفصائل المقاتلة في حي القدم جنوب العاصمة دمشق، إلى اتفاق مع ميليشيا النظام، على خروج من يرغب من الثوار والأهالي من الحي باتجاه إدلب ومدينة جرابلس بريف حلب.

وأشار المجلس المحلي لحي القدم في بيان نشره على صفحته الرسمية، إلى أنه بعد مفاوضات بين الفصائل العسكرية وقوات الأسد في الحي، وبعد عدة ضغوط تعرضت لها الفصائل تم الاتفاق مبدئياً على ما يلي:

1- خروج من يرغب من الثوار وأهاليالمدينة من مناطق (المادنية، بورسعيد، والمجمع الصناعي)، باتجاه إدلب وجرابلس بين يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

2- حماية المنطقة تقع على مسؤولية من سيبقى من المقاتلين والأهالي، تحديداً في محيط منطقة العسالي التي هي جبهة على خطوط التماس مع تنظيم الدولة.

وختم بيان المجلس إلى وجود مخاطر تهدد تنفيذ الاتفاق، منها انتشار تنظيم الدولة في محيط الحي وهو ما يشكل خطرا على الأهالي، وعدم وجود ضمانات للطريق بين دمشق وشمالي البلاد، إضافة للقصف الذي تتعرض له إدلب.

يذكر أن حي القدم الواقع جنوب العاصمة دمشق، دخل في هدنة مع قوات الأسد منذ آب 2014،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى