برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

عناصر فصيل أحرار الشرقية يعتدون على كادر وطبيب من منظمة بهار

اعتدت عناصر مسلحة تابعة لفصيل أحرار الشرقية في مدينة عفرين مساء اليوم السبت، على طبيب وكادر فريق منظمة بهار، العاملة في مدينة عفرين، خلف ذلك ردود فعل رافضة لهذا التصرف الذي وصف بـ “التشبيحي”.

وقالت مصادر محلية من مدينة عفرين، إن مجموعة مؤلفة من أكثر من 10 أشخاص ينتمون لفصيل أحرار الشرقية هاجمت مكتب منظمة بهار في عفرين قرابة الساعة السادسة مساء اليوم بطريقة وحشية.

ولفتت المصادر إلى أن العناصر بدأوا بضرب الدكتور “عبد الرزاق درويش” بوحشية وأساؤوا له وللموظفين بألفاظ نابية وقاموا بطردهم من المكتب والسيطرة عليه، كما قاموا بتخريب خيمة تابعة للمنظمة مخصصة لفحص المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا.

وتتعدد الروايات حول أسباب عملية الاعتداء على المنظمة، حيث تجمع عدة مصادر أن السبب هو تهدم جدار منزل قريب من البناء الذي تتواجد فيه المنظمة، والمنزل تابع لعناصر أحرار الشرقية، وأنها تريد من المنظمة فتح التسجيلات لكمرات المراقبة لمعرفة المتسبب.

وسبق ان طالبت منظمات عدة، بضرورة احترام عمل المنظمات الإنسانية العاملة في المناطق المحررة وموظفيها، وعدم التعرض لهم ولعملهم لما له من تبعيات وأثار سلبية في تقديم الخدمات للمدنيين في المنطقة.

 

مصدر الخبر: شبكة شام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى