شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

“عود على بدء” تجدد المظاهرات في السويداء.. والموالين يهاجمون

خرجت مظاهرة جديدة، اليوم الاثنين، مناوئة لنظام الأسد في مدينة السويداء جنوبي البلاد، في ظل استمرار الاحتجاجات ضد النظام لليوم العاشر على التوالي.

وقال موقع السويداء 24 المختص بنقل الأخبار الجنوبية للبلاد؛ إن مظاهرة مناوئة لنظام الأسد خرجت صباح الاثنين في ساحة السير بمدينة السويداء، تزامنا مع خروج مسيرة موالية للنظام في نفس المكان.

وأوضح الموقع؛ أن المظاهرة ترافقت مع تعزيزات أمنية لحفظ النظام والأمن الداخلي إلى أمام قيادة شرطة السويداء، على مقربة من ساحة السير، إضافة إلى تجمع العشرات من موالي النظام وخروجهم بمسيرة موالية للرئيس السوري، من جهة أخرى.

وأكد الموقع على تهجم المواليين للسلطة، والتابعين لحزب البعث، على المتظاهرين المطالبين بالتغيير السياسي في ساحة السير، حيث حصلت مناوشات واشتباكات بالأيادي، في ظل تواجد مكثف للأجهزة الأمنية بالمكان، واستخدم الموالون عصي وأسلحة بيضاء، لقمع المتظاهرين.

وكان نشطاء الحراك السلمي في السويداء بعثوا بيانا إلى الرأي العام وإلى وجهاء ومشايخ المحافظة والأهالي عموماً، أكدوا فيه عزمهم استمرار مظاهراتهم المناهضة لنظام الأسد.

يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي خرجت مظاهرات في مركز محافظة السويداء تطالب برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن السلطة وذلك بعد الانهيار الاقتصادي التي شهدته البلاد متمثلا بتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية حاجز الـ 3000 ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى