الرئيسية » اخبار » “عود على بدء” تجدد المظاهرات في السويداء.. والموالين يهاجمون

“عود على بدء” تجدد المظاهرات في السويداء.. والموالين يهاجمون

خرجت مظاهرة جديدة، اليوم الاثنين، مناوئة لنظام الأسد في مدينة السويداء جنوبي البلاد، في ظل استمرار الاحتجاجات ضد النظام لليوم العاشر على التوالي.

وقال موقع السويداء 24 المختص بنقل الأخبار الجنوبية للبلاد؛ إن مظاهرة مناوئة لنظام الأسد خرجت صباح الاثنين في ساحة السير بمدينة السويداء، تزامنا مع خروج مسيرة موالية للنظام في نفس المكان.

وأوضح الموقع؛ أن المظاهرة ترافقت مع تعزيزات أمنية لحفظ النظام والأمن الداخلي إلى أمام قيادة شرطة السويداء، على مقربة من ساحة السير، إضافة إلى تجمع العشرات من موالي النظام وخروجهم بمسيرة موالية للرئيس السوري، من جهة أخرى.

وأكد الموقع على تهجم المواليين للسلطة، والتابعين لحزب البعث، على المتظاهرين المطالبين بالتغيير السياسي في ساحة السير، حيث حصلت مناوشات واشتباكات بالأيادي، في ظل تواجد مكثف للأجهزة الأمنية بالمكان، واستخدم الموالون عصي وأسلحة بيضاء، لقمع المتظاهرين.

وكان نشطاء الحراك السلمي في السويداء بعثوا بيانا إلى الرأي العام وإلى وجهاء ومشايخ المحافظة والأهالي عموماً، أكدوا فيه عزمهم استمرار مظاهراتهم المناهضة لنظام الأسد.

يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي خرجت مظاهرات في مركز محافظة السويداء تطالب برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن السلطة وذلك بعد الانهيار الاقتصادي التي شهدته البلاد متمثلا بتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية حاجز الـ 3000 ليرة.

شاهد أيضاً

ماذا قالت “سارة” مراسلة SY للسفيرة الامريكية في واشنطن حول إدلب

ناقشت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية “كيلي كرافت”، اليوم الثلاثاء، مراسلة وكالة SY “سارة القاسم” خلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *