عين إيـ.ـران لا تزال على الفوعة.. وحصيلة ثقيلة من الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى بالشمال السوري

عين إيـ.ـران لا تزال على الفوعة.. وحصيلة ثقيلة من الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى بالشمال السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استـ.ـهـ.ـدفت قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشـ.ـيات اﻹيـ.ـرانية الداعـ.ـمة له، تجـ.ـمعاً للمدنيين صباح اليوم الخميس قرب بلدة الفوعة في ريف إدلب الشمالي الشرقي ما أسفر عن وقـ.ـوع جـ.ـرحى وشهـ.ـداء.

وقد قصـ.ـفت المـ.ـدفـ.ـعية مسبحاً يستخدمه اﻷهالي للترويح عن أنفسهم وسط ارتفاع درجات الحرارة، يقع في منطقة دير الزغب بين بنش والفوعة، ما أدى لسقـ.ـوط 4 شهـ.ـداء في حصـ.ـيلة أولية إضافة لعدة جـ.ـرحى.

وقد حلّـ.ـقت طائـ.ـرة اسـ.ـتطلاع إيـ.ـرانية في أجواء منطقة الفوعة وفوق مكان سقـ.ـوط الرمـ.ـايات المـ.ـدفـ.ـعية للتأكد من قـ.ـتل المدنيين.

وكانت الفوعة وكفريا المجاورة لها معـ.ـقلاً ﻹيـ.ـران في إدلب حتى شهر تموز من عام 2018، الذي شـ.ـهد اتفـ.ـاقاً خرجت بموجبه الميـ.ـليشيات، وخرج معها السكان المحليون.

واستغلت إيران منذ بداية الثـ.ـورة السورية وحتى ذلك التاريخ وجود عدد كبير من الميلـ.ـيشيات المـ.ـوالية نتيجة التركيبة السكانية ذات الغالـ.ـبية الشـ.ـيعية.

وفي بلدة الجينة قرب الأتارب بريف حلب الغربي سقـ.ـط أيضاً ثلاثة من الشـ.ـهداء في قـ.ـصف مدفـ.ـعي استهـ.ـدف البلدة صباح اليوم.

وسقـ.ـط طفل شهـ.ـيداً في بلدة إبلين بريف إدلب الجنوبي صباحاُ وسط قـ.ـصف مستـ.ـمر على جبل الزاوية.

وكانت مخرجات “أسـ.ـتانة 16” قد أكدت على “التهـ.ـدئة” في إدلب ﻹفساح المجال لتنفيذ “الاتـ.ـفاقات الموقعـ.ـة”.

سعر الدولار والذهـ.ـب في سوريا اليوم الخميس 15 تموز 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الخميس.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3220 ليرة سورية، وفي حلب 3220 ل.س، وفي إدلب أيضاً 3220 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 364 ل.س شراء، 374 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.585 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلغ غـ.ـرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 142.200 ليرة سورية، وعيار (21)، 165.500 ليرة سورية، و(24) 189.100 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى