خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

غارات جوية تشنها طائرات الأسد على ريف حلب الغربي

استهدف اليوم الطيران الحربي التابع لقوات الأسد عدة مناطق في ريف حلب الغربي الخاضع لسيطرة الثوار، بعدة غارات جوية مما أسفر عن سقوط عدة جرحى في صفوف المدنيين ودمار هائل في المنازل والمرافق العامة الحيوية

مراسل وكالة ثقة في مدينة دارة عزة أفاد باستهداف طيران حربي التابع لقوات الأسد المدينة الخاضعة لسيطرة الثوار بأربع غارات جوية بصواريخ فراغية مما أسفر عن وقوع قرابة 10 جرحى من المدنيين.

إضاف المراسل أن مبنيين تهدما بالكامل جراء القصف، فيما تهدم عدة منازل ومحال تجارية جزئياً، وتوافدت فرق الدفاع المدني والإسعاف للمنطقة، وقامت بإجلاء الجرحى وإخلائها من المدنيين.

وفي سياق متصل، أكد مراسل وكالة ثقة عن استهدف الطيران الحربي لمنطقة كفرناها الواقعة بريف حلب الغربي، بغارتين جويتين، أسفرت عن دمار في منازل ومرافق عامة دون ورود أنباء عن مصابين من المدنيين.

وفي بلدة حور بريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين بصاروخ فراغي، أدى لوقوع أضرار مادية، كما ألقت مروحية مناشير في منطقة خان العسل والزربة.

ويأتي هذا الهجوم العنيف بعد مرور قرابة ال 10 أيام على توقيع إتفاق الهدنة بين تركيا وروسيا والثوار ب 30 ديسمبر 2016، يشمل كافة مناطق سوريا دون استثناء، وإلى الان لم تلتزم قوات الأسد به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى